«يد» الصليبيخات عزز آماله ببلوغ الدوري الممتاز بفوزه على التضامن

نشر في 06-12-2016
آخر تحديث 06-12-2016 | 00:04
جانب من مباراة الصليبيخات والتضامن
جانب من مباراة الصليبيخات والتضامن
فاز الصليبيخات على منافسه التضامن بنتيجة 32-23 أمس، في افتتاح الجولة التاسعة من دوري اليد، ويلتقي اليوم الكويت مع النصر والسالمية مع اليرموك.
عزز فريق الصليبيخات لكرة اليد حظوظه في التأهل للدوري «الممتاز»، بعدما حقق فوزا مستحقا على التضامن 32-23، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة من الدوري العام.

والصليبيخات أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 18-12، ليرفع رصيده 10 نقاط ويرتقي إلى المركز السابع، بينما ظل التضامن بدون رصيد في المركز الخامس عشر والأخير.

الكويت والنصر

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية، ضمن نفس المرحلة، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع النصر، وفي السادسة والنصف مساء السالمية مع اليرموك.

وفي المباراة الأولى يتطلع الكويت، صاحب المركز الثاني بفارق الاهداف عن القرين برصيد 14 نقطة، إلى تحقيق فوز جديد ربما يكون في متناول يده على حساب النصر السابع بـ8 نقاط، نظرا للفارق الفني الواضح بين الفريقين.

وسيدخل الكويت اللقاء بمعنويات عالية، نظرا للمستوى المميز الذي يقدمه منذ انطلاق منافسات البطولة، وسيخوض مدرب الفريق الجزائري سعيد حجازي المباراة مدعوما بتألق محمد الغربللي وشقيقه عبدالله، وصانع الألعاب سعود الضويحي، والحارس المميز سلمان مزعل.

في المقابل يأمل مدرب النصر منور دهش تقديم عرض جيد، والاستفادة من المباراة حتى ولو من الناحية الفنية في حالة عدم تمكنه من مجاراة خصمه الكبير صاحب الامكانيات الفردية العالية، على أمل إعداد فريقه بالشكل الجيد لخوض بقية مباريات الدوري العام، وانتزع فرصة اللعب بين الكبار في الدوري الممتاز.

السالمية واليرموك

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التى ستكون الفرصة فيها سانحة للسالمية المتصدر برصيد 15 نقطة لتحقيق الفوز ومواصلة تربعه على القمة على حساب اليرموك المتعثر في المركز الثاني عشر بنقطتين.

وسيكون مدرب السالمية الوطني خالد الملا مطالبا بالحذر من الناحية البدنية للاعبي اليرموك المتطلعين لتحقيق مفاجأة، في ظل ابتعادهم عن المنافسة على حجز إحدى بطاقات الدوري الممتاز.

وسيعتمد الملا على مجموعة من اللاعبين الشباب وعلى رأسهم المصري عبدالرحمن سند وراكان يوسف والحارس المميز علي صفر، وسيفتقد الفريق خدمات لاعبه محمد الصلال بداعي الايقاف، بينما سيعتمد اليرموك على مجموعة من الشباب الصاعدين.

back to top