حقق الأهلي فوزاً ثميناً أمام ضيفه مصر المقاصة بهدف دون رد سجله عبدالله السعيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة، التي جمعتهما، أمس الأول، على استاد السلام ضمن الجولة الـ13 للدوري المصري الممتاز.

بداية المباراة جاءت هجومية من المقاصة، ثم انحصرت الكرة في وسط الملعب، وفي الدقيقة 19 أسفر هجوم الأهلي عن ركلة جزاء احتسبها إبراهيم نورالدين، بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي المقاصة سددها عبدالله السعيد معلناً تقدم الفريق الأحمر.

Ad

وفي الدقيقة 32 لاحت فرصة للمقاصة بعد مراوغة رائعة من حسين الشحات لدفاع الأهلي، ليمرر الكرة لأحمد الشيخ ويسددها الأخير من داخل منطقة الجزاء لكن تصل ليد إكرامي، واستمر اللقاء سجالا بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة الشوط الأول.

وانطلق النصف الثاني من المباراة بأداء سريع من المقاصة، وفي الدقيقة 69 أجرى الأهلي أول تغييراته بنزول كريم نيدفيد بدلا من المهاجم مروان محسن، لتأمين الناحية الدفاعية بشكل أكبر والخروج من المباراة بالنقاط الثلاث، ليعتمد على أجايي كرأس حربة بدلا من مركز الجناح الأيسر الذي بدأ فيه.

ودفع إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة بالمهاجم أحمد عبدالظاهر في الدقيقة 73 على حساب نانو بوكو، بعد أن تراجع مستوى الأخير في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 85 نال حسين الشحات البطاقة الحمراء بداعي التمثيل في الكرة، ثم ضغط الأهلي لتعزيز نفسه بالهدف الثاني، واحتسب الحكم 4 دقائق وقتاً بدل ضائع دفع فيهم حسام البدري باللاعب مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان.

وحصل المقاصة على ركلة جزاء في الدقيقة 93 سددها أحمد الشيخ، لكن شريف إكرامي تألق وتصدى لها بنجاح شديد، ليحصد فريقه 3 نقاط ثمينة، وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية.

وبهذه النتيجة يؤمن الفريق الأحمر صدارته لجدول المسابقة بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، فيما توقف رصيد أبناء الفيوم عند النقطة 28 بالمركز الثاني.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، حصد المصري فوزا مهما على حساب ضيفه أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحقق المصري فوزه الرابع على التوالي ويتقدم للمربع الذهبي، بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد أسوان عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير.

وواصل الإنتاج الحربي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفه الشرقية بثلاثية دون رد، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة متقدما للمركز العاشر، فيما تجمد رصيد الشرقية عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

وتعادل إنبي مع ضيفه بتروجيت بهدف لكل منهما، ورفع إنبي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما ارتفع رصيد بتروجيت إلى 24 نقطة في المركز الخامس.