قال نائب رئيس مجلس الادارة المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف إن مشاركة البنك في معرض "الصناعات والبناء" السادس هذا العام تأتي في ظل طفرة بالأداء توجت بمنظومة من الانجازات على مستويات عدة شملت اعادة هيكلة البنك اداريا وماليا وضخ دماء جديدة من الخبرات والكفاءات الوطنية والدفع بهم إلى المواقع القيادية، والتحول نحو إنجاز المعاملات إلكترونيا بشكل كامل.

وأكد المضف، في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح المعرض، أن حرص البنك على المشاركة في أعمال المعرض يعود إلى كونه منصة مهمة للحوار والتفاعل مع المواطنين حول قضايا الاسكان والتمويل العقاري والتعرف على احتياجاتهم في هذا المجال.

Ad

ولفت إلى أن البنك كان حاضرا في الدورات السابقة للتعريف بالقروض التي يقدمها وشروط استحقاق كل منها والمستندات المطلوبة، وسبل التقدم للحصول عليها عبر بوابته الالكترونية على شبكة الانترنت أو الحكومة الالكترونية والرد على ما لديهم من أسئلة واستفسارات.

وعلى صعيد آخر، كشف "الائتمان"، أمس، أن إجمالي ما منحه من قروض عقارية في نوفمبر الماضي بلغ 405 قروض، بما يقدر بنحو 23 مليون دينار.

وقال البنك، في بيان إحصائي امس، ان اجمالي قروض المحفظة للتوسعة والترميم بلغ 29 قرضا بقيمة 222.517 ألف دينار، لافتا الى أن عدد قروض بناء القسائم وصل إلى 136 قرضا بمبلغ 14.538 مليون دينار، في حين بلغ عدد قروض شراء البيوت 74 قرضا، بمبلغ 3.630 ملايين دينار.

وبين أن عدد قروض توسعة وترميم السكن الخاص 10 قرضاً بمبلغ 228 ألف دينار بينما اقرض البنك توسعة وترميم البيوت الحكومية 162 قرضاً بنحو 4 ملايين في الوقت الذي اقرض عدد 3 قروض فقط كقروض ومنح بيوت خرسانية بقيمة 25 ألف دينار، في حين بلغ عدد قروض منح ذوي الإعاقة 20 قرضا، بمبلغ 175 ألف دينار.

اما قروض المحفظة، فقد اقرض البنك خلال نوفمبر 21 قرضاً للتوسعة والترميم بقيمة 191 ألف دينار، و8 قروض للترميم بمبلغ 31517 ألف دينار، في الوقت الذي لم يقدم البنك أي قروض للتوسعة.