«مرسيدس» يفكر في ضم ألونسو

نشر في 06-12-2016
آخر تحديث 06-12-2016 | 00:00
 الألماني نيكو روزبرغ
الألماني نيكو روزبرغ
ذكرت تقارير إخبارية، أمس، أنه بعد اعتزال الألماني نيكو روزبرغ الجمعة الماضي، بدأ فريق «مرسيدس» مباحثاته للبحث عن بديل، وتحدث بالفعل مع الإسباني فرناندو ألونسو سائق «مكلارين» الحالي.

وأفادت صحيفة «آس» الإسبانية بأن هناك مباحثات أولية بدأت بين «مرسيدس» وألونسو وكانت في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الجمعة الماضي الذي أعلن روزبرغ خلاله قرار اعتزاله.

وبحسب «آس» يميل نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لـ»مرسيدس» إلى التعاقد مع ألونسو بطل العالم مرتين، وكان تعليقه عن بديل روزبرغ «العثور على بديل مناسب مشكلة كبيرة. علينا التفكير في الأمر والبحث لنرى من يمكنه أن يكون في أفضل سيارة بالفورمولا1».

أما توتو فولف المدير التنفيذي للفريق فيرغب في التعاقد مع سائق أقل نجومية، قائلا «ألونسو نفس وضع (سباستيان) فيتل (سائق فيراري). ماذا سيفعل فيراري ومكلارين بدون فيتل وألونسو في ديسمبر؟ هذا اقل خيار يروق لي».

وكان روزبرغ قد قرر اعتزال سباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا 1) بعد أيام من تتويجه في الـ27 من نوفمبر الماضي ببطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته.

وأوضح روزبرغ انه اتخذ قرار الاعتزال بعدما حقق حلم التتويج ببطولة العالم.

فيتيل ينفي انتقاله

من جانب آخر، نفى السائق الألماني سيباستيان فيتيل احتمالات انتقاله إلى فريق مرسيدس.

وقال السائق الألماني الفائز أربع مرات بلقب بطل العالم، خلال وجوده مع فريقه في مدينة دايتونا الأميركية: «أعتقد أنه ليس سرا أنني وكيمي (رايكونين) لدينا تعاقد مع فيراري حتى العام المقبل».

من جانبه، أكد أيضا سيرجيو مارشيوني، رئيس شركة فيات للسيارات، المالكة لفيراري، أن سائقي الفريق مستمران معه. وقال مارشيوني: «السائقان لديهما تعاقدات مستمرة طوال 2017».

ويبحث فريق مرسيدس عن بديل لروزبيرغ، حيث تحدثت الصحافة الرياضية عن فيتيل كونه أحد أبرز المرشحين للحلول بديلاً لمواطنه روزبيرغ بجانب البريطاني لويس هاميلتون.

بيد أن توتو ولف، رئيس فريق مرسيدس، أشار إلى أن فريقه لن يسعى إلى التعاقد مع سائقين ليسوا في المتناول.

في المقابل أكد نيكي لاودا، رئيس مجلس الرقابة في مرسيدس، أن الفريق الألماني سيقيم بنود الشروط الجزائية في عقود السائقين المرشحين للانضمام لصفوفه.

back to top