واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد وليد الدريعي، توجيه الضربات المتلاحقة لتجار المخدرات ومروجيها، عندما تمكنوا مساء أمس الأول من ضبط مواطن يتاجر بالحبوب المخدرة، وعثروا بحوزته على 30 ألف حبة مخدرة وسلاحين ناريين وذخيرة في منطقة القرين بمحافظة مبارك الكبير.

وفي التفاصيل التي رواها لـ«الجريدة» مصدر أمني، ان معلومات سرية وصلت إلى المدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد وليد الدريعي، تفيد بنشاط مواطن في ترويج الحبوب المخدرة في القرين، مشيرا إلى أن المعلومات تحدثت كذلك أن المتهم يحوز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة ويسعى لترويجيها.

Ad

ولفت المصدر إلى أن العقيد الدريعي كلف مدير إدارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد بالتحري حول المعلومات ووضع المتشبه فيه تحت المراقبة، والتأكد من نشاطه الإجرامي، وإجراء التحريات اللازمة عنه.

وأضاف أن رجال المكافحة شرعوا يجمعون التحريات حول المشتبه فيه، والتي دلت على أنه من ارباب السوابق، وانه من المجرمين الخطيرين في تجارة المخدرات.

وأشار إلى أن رجال المكافحة، بعد التأكد من صحة المعلومات، تمكنوا من عقد صفقة مع المتهم عبر أحد المصادر السرية، لافتا إلى أن مصدر المباحث اتفق مع المتهم على شراء الف حبة مخدرة مقابل 3 آلاف دينار، الأمر الذي وافق عليه المتهم وحدد موعدا لعمليتي التسلم والتسليم في منطقة القرين.

وذكر المصدر انه في الزمان والمكان المحددين حضر المتهم وسلم مصدر المباحث الحبوب المخدرة، ليطبق عليه رجال المكافحة ويقبضون عليه متلبساً، موضحا أن رجال المكافحة أحالوا المتهم إلى مكتب التحقيق، حيث اعترف أنه يخفي كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في منزله.

وذكر أن رجال المكافحة، بعد استصدار إذن من النيابة العامة، فتشوا منزل المتهم وعثروا بداخله على 30 الف حبة مخدرة وسلاحين ناريين وذخيرة، مشيرا إلى أن المتهم اعترف بأنه يحوز الأسلحة النارية بقصد حماية نفسه واستخدامها إذا لزم الأمر، مبينا أن رجال المكافحة أحالوا المتهم إلى النيابة العامة، بعد أن سجلت ضده عدة قضايا منها حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وحيازة اسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص.