الفهد: راضون عن التنسيق مع العراق وتطورات المنطقة تتطلب رفع الجاهزية

التقى قائد قوات الحدود العراقية ورئيس الأركان البنغلادشي

نشر في 06-12-2016
آخر تحديث 06-12-2016 | 00:00
الفهد مجتمعاً بالوفد العراقي
الفهد مجتمعاً بالوفد العراقي
استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، أمس، قائد قوات الحدود العراقية الفريق ركن حقوقي حامد إبراهيم، والوفد المرافق له.

ورحب الفهد بضيوفه، ونقل لهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، مشيرا إلى العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأعرب عن ارتياحه لمستوى التنسيق المشترك بين البلدين، في ظل علاقات مبنية على أسس متينة وراسخة، مؤكدا أن الاجتماعات المشتركة واللقاءات الدورية من شأنها تعزيز التنسيق المشترك.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى تذليل العقبات والسلبيات التي تعترض سبل التعاون بين الجانبين، وإلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية في كل من البلدين، في ضوء التطورات الأمنية بالمنطقة.

من جهته، توجه قائد قوات الحدود العراقية بالشكر والتقدير إلى الكويت على كرم الوفادة وحسن الاستقبال وعلى مناخ التعاون الودي.

تعاون وثيق

من جانب آخر، استقبل الفريق الفهد، أمس، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة في بنغلادش الجنرال أبوبلال محمد شفيق الحق والوفد المرافق له.

ورحب الفهد بضيفه والوفد المرافق، مؤكدا أن الكويت وبنغلادش يجمعهما تعاون وثيق، خاصة في مجالات عديدة كثيرة ومتنوعة، مشيرا إلى أن الهدف اكتساب الخبرات البنغالية في بعض التخصصات الفنية وهم يعملون في بلدهم الثاني الكويت.

وأشاد بمستوى الخبرات والمهارات الفنية العالية التي يتحلى بها ضباط الاتصال والفنيين في بنغلادش، وقدرتهم على الارتقاء بالمستويات الأمنية المختلفة في هذا المجال.

من جانبه، أعرب رئيس هيئة الأركان البنغالي عن سعادته لتبادل الخبرات الفنية بين البلدين الصديقين، بما يهدف الى الاستفادة من الخبرات المشتركة.

وأثنى على مستوى كفاءة رجال الأمن بالكويت، مبينا أنها تثير الفخر والاعتزاز، وان الجانب البنغالي سيستمر في تقديم كل الإمكانات المتاحة لتكامل التنسيق المشترك بين البلدين.

وفي ختام اللقاء جدد الفريق الفهد تقديره للمستوى العالي من التعاون بين البلدين، لدعم التخصصات ذات الطابع الفني أو المهن الحرفية المختلفة.

back to top