«تكنولوجيا المعلومات»: 56 جهة حكومية ترتبط إلكترونياً بشبكة الكويت للمعلومات

نشر في 06-12-2016 | 13:11
آخر تحديث 06-12-2016 | 13:11
ماجدة النقيب
ماجدة النقيب
قالت نائب المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لقطاع المشروعات الوطنية ماجدة النقيب إن شبكة الكويت للمعلومات تربط حالياً 56 جهة حكومية في آلية واحدة لنقل وتبادل المعلومات والوثائق الإلكترونية بسرعة هائلة.

وأوضحت النقيب في كلمتها خلال افتتاح مؤتمر ومعرض الكويت للحوسبة السحابية والأرشفة الإلكترونية اليوم الثلاثاء أن الجهاز يدرس استخدام الحوسبة السحابية لربط وتخزين البيانات والمعلومات التابعة للجهات الحكومية في منظومة واحدة لتطوير منصة الحكومة الإلكترونية.

وأضافت أن تكنولوجيا الحوسبة السحابية (الكلاود) أصبحت إحدى التوجهات الحديثة التي تسعى المؤسسات العامة والخاصة إلى تبنيها كونها الوسيلة الأسهل لحفظ البيانات واسترجاعها من أي مكان بالعالم دون الحاجة لحمل حاسوب شخصي مخصص لهذا الغرض.

وأفادت بأن الحوسبة السحابية والأرشفة الإلكترونية أدت إلى ترك جميع وسائل تخزين البيانات السابقة المتعارف عليها مبينة أنه أصبح بالإمكان إلقاء جميع البيانات والمعلومات الرقمية في (سحابة رقمية) كبيرة يتم حفظها على شبكة الانترنت.

وذكرت أن استخدام الحوسبة السحابية مستقبلاً سيطور المنظومة التي أسسها الجهاز، لافتة إلى أن هذا المفهوم الجديد يعد نقلة نوعية للتكنولوجيا المتعلقة بحلول البنية التحتية التي تعتمد عليها المؤسسات في تيسير عملياتها الكبرى.

وأكدت حرص الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على نشر ثقافة استخدامات تكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة ووسائل التخزين السحابية والأرشفة الإلكترونية وتطبيقاتها العملية لتعود بالنفع على جمهور المختصين والمهتمين وكافة شرائح المجتمع.

ويناقش المؤتمر الذي يقام تحت عنوان (إدارة المحتوى الرقمي ومجتمع المعرفة) ويستمر ليومين فرص التحكم في الوثائق الإلكترونية وتكنولوجيا الحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة بروميديا للتدريب الأهلي وتحت رعاية المدير العام للجهاز المركزي.

back to top