اعتبر الممثل بيتر سمعان أن وقوف رامي عياش ممثلاً أمام الكاميرا في «أمير الليل»، يزيد إلى رصيده الفني الناجح، نظراً إلى تقمّصه الجيد شخصية الأمير عمر وإبداعه في طريقة الأداء.

يؤدي سمعان في المسلسل دور فارس بيك ويتزوج خلال الأحداث ابنة عمه «زلفا» (نغم أبو شديد) بعد علاقة حب ربطته بمطربة مصرية (ميس حمدان). في هذا السياق أشار إلى أن من الطبيعي ألاّ يتقبّله المشاهد مع «زلفا»، مؤكداً أنه كان ليبدع أكثر لو أن المخرج إيلي برباري أعطاه الحريّة كاملة. ولكنه رفض الخوض في تفاصيل المسلسل الذي يتألف من 70 حلقة، مكتفياً بالقول إن ابنه فيه سيكون معوقاً.

Ad

سمعان أكّد أن ثمة إجحافاً في حقّ الممثّل اللبناني عموماً على صعيد الأجر، وتساءل: «الممثّل ممثّل يا جماعة، فكيف على المغنّي أن يتقاضى مبلغاً أكثر منه؟! وأشار إلى إحدى زميلاته التي تنتقد الدراما باستمرار من دون أن يسميها، وتوجه إليها بالقول: «توقفي عن شتم الأعمال الدراميّة». كذلك أكّد أنها طالبت بتكريمها من «مهرجانات بيروت الدولية للتكريم» (بياف) تحديداً!

وتذكّر سمعان المخرج المسرحي اللبناني الرائد شكيب خوري وقال: «علمّني أصول المسرح والتمثيل»، فيما أوضح أن ثمة تبايناً في الرأي بينه وبين المنتج إيلي معلوف. أما ما يتعلّق بخلافه مع المخرجة كارولين ميلان فأكد ألا تصالح بينهما «لأنّ ما صدر منها في حقي خطأ كبير لا يمكن أن أسامحها، انظر أنا أين وهي أين، تعرف الجواب!».

ورداً على سؤال حول البرامج التي يتابعها على الشاشة الصغيرة قال: «لا أتابع لا طوني عيسى («أهلية بمحلية» على «الجديد») ولا وسام حنّا («حسابك عنا» على LBCI). لا تستهويني هذه النوعية من البرامج لأنني برجوازي بطبعي».

سمعان الذي أكّد عدم تصالحه مع شقيقه، انضمت إليه شقيقته خلال الحوار فأثنت على حنانه وقالت: «عندما كانت والدتي مريضة لم يتركها لحظة. ليت كلّ الشباب يعاملون أمّهاتهم على هذا النحو، وابني منهم».

وختم الممثل اللبناني حديثه بالقول إن «العمر مشوار من اللقاءات الجميلة...».

نعم أم لا؟

في فقرة نعم أم لا، أجاب بيتر سمعان عن الأسئلة بالتالي:

- أقنعك رامي عيّاش كممثّل؟ نعم.

- هل ثمة مافيات في عالم التّمثيل اليوم؟ لا.

- كي تنجح لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا.

- أخرجت فكرة الزّواج من رأسي؟ نعم.

- أنا أفضل ممثّل اليوم؟ أنا من الأفضل.

- أنا الأغلى أجراً؟ لا.

- أنا نجم «أمير اللّيل»؟ أحد نجوم العمل.

- اتصل بي زملاء كثيرون وهنّؤوني على دوري؟ ورد الخال، ورانيا سلوان، ونقولا دانيال، وطوني عيسى.

- أنصفتني الصحافة خلال مشواري؟ نعم.

- من الممكن أن أعود إلى تقديم البرامج؟ لا.

اعطِ صفة لـ

- يوسف الخال: شقيق ورد الخال! أحد نجوم لبنان.

- نادين نسيب نجم: ذكيّة.

- كلوديا مرشليان: بنت عيلة.

- سيرين عبد النوّر: بنت أصل.

- طوني عيسى: لديه قلب طفل.

- وسام حنّا: يتطور.

من أفضل؟

اعتبر بيتر سمعان أن الأسماء التالية هي الأفضل كل في مجاله الفني:

- ممثّل: يورغو شلهوب.

- ممثّلة: نادين نسيب نجيم.

- كاتب: منى طايع.

- مخرج: إيلي حبيب.

- فنّان: رامي عيّاش تحديداً في شارة «أمير اللّيل».

- فنّانة: جوليا بطرس.