الكويت ظفر بالنصر وتصدر دوري اليد مؤقتاً

نشر في 07-12-2016
آخر تحديث 07-12-2016 | 00:04
باسل المطيري لاعب النصر يصوب على مرمى الكويت     (تصوير جورج ريجي)
باسل المطيري لاعب النصر يصوب على مرمى الكويت (تصوير جورج ريجي)
فاز فريق الكويت على النصر بنتيجة 37- 23، أمس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد، في حين يلتقي اليوم القرين مع خيطان وبرقان مع العربي.
انفرد فريق الكويت بقمة الدوري العام لكرة اليد مؤقتا، بعد أن رفع رصيده إلى 16 نقطة إثر فوزه المتوقع على النصر بنتيجة ثقيلة قوامها 37 مقابل 23 هدفا، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البطولة، بينما تجمد رصيد النصر عند 8 نقاط في المركز الثامن.

وكان الأبيض أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14- 9، وأدار اللقاء الحكمان جاسم سويلم وعبدالرحمن الملا.

فوز كاظمة والجهراء

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الاول ضمن المرحلة نفسها، انتزع فريق كاظمة فوزاً صعباً من نظيره الفحيحيل بنتيجة 23- 22 بعدما انتهى الشوط الاول بالتعادل 11- 11، كما حافظ الجهراء على صحوته الاخيرة وتغلب على الشباب بنتيجة 34- 33 بعدما انهى الشوط الاول لمصلحته 18-17.

وبذلك رفع البرتقالي رصيده إلى 12 نقطة وصعد للمركز الخامس، وكذلك ارتقى الجهراء للمركز العاشر بـ7 نقاط، في حين ظل الفحيحيل بـ8 نقاط في المركز الثامن والشباب بـ4 نقاط في المركز الحادي عشر.

وغلبت على مباراة كاظمة والفحيحيل الندية والاثارة من البداية للنهاية، حيث اعتمد الاحمر على خبرة فهد ربيع وخالد مناحي وصقر الفهد في الشق الهجومي، إضافة لدفاع صلب بطريقة 6- صفر ومن خلفه تألق الحارس ناصر الهاجري في الذود عن مرماه.

في المقابل، ارتكز البرتقالي على اختراقات وتصويبات محمد جواد واحمد مراد وعبدالله العنزي في الشق الهجومي والدفاع المتقدم لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

طرد ربيع

ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب كاظمة خلدون الخشتي بالحارس الاساسي عبدالعزيز الظفيري، وفرض رقابة لصيقة على فهد ربيع، ومع ذلك ظلت المباراة متكافئة وبأفضلية طفيفة للفحيحيل بسبب خبرة باقي لاعبيه، ومعاناة كاظمة بسبب عدم وجود لاعبين مميزين في الخط الخلفي.

وفي الدقيقة 24، تلقي الفحيحيل ضربة موجعة بطرد نجمه فهد ربيع بالبطاقتين الحمراء والزرقاء، الامر الذي مكن كاظمة من ادراك التعادل والتقدم 21-20 لينهي المباراة لمصلحته في النهاية.

وشهدت الثواني الاخيرة من المباراة شدا وجذبا من جانب لاعبي الفحيحيل بعد احتساب الحكم أحمد المطوع خطأ على أحد لاعبيه في الهجمة الاخيرة، وألغى على إثره هدفا كان كفيلا بإنهاء المباراة بالتعادل، لكن الاعادة التلفزيونية أوضحت صحة القرار.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان في ختام الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء القرين الثالث بـ14 نقطة مع خيطان الرابع عشر بدون رصيد، ويواجه برقان الساس بـ10 نقاط العربي الرابع بـ12 نقطة.

back to top