تفاقمت أزمة نادي الزمالك مع اتحاد الكرة المصري بسبب مباراة الأهلي ومصر المقاصة في الدوري، والتي يرى المجلس الأبيض أنها تضمنت أخطاء تحكيمية من جانب الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، ليعلن بعدها الانسحاب من مسابقة الدوري، اعتراضا على هذه الأحداث.

وتطورت أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة لتتخذ الصفة الرسمية بعدما أرسل الزمالك خطاباً رسميا للجبلاية يؤكد عدم الاستمرار في مسابقة الدوري الممتاز، وتجميد المشاركة بشكل مؤقت لحين استطلاع رأي الجمعية العمومية بعد الدعوة لاجتماع غير عادي لاتخاذ القرار النهائي.

Ad

خطاب نادي الزمالك المرسل إلى اتحاد الكرة المصري 2

واستشهد الزمالك في خطابه بتصريحات خالد الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، الذي أكد أن ضربة الجزاء التي احتسبها إبراهيم نورالدين لمصلحة النادي الأهلي لا علاقة لها بضربات الجزاء، وأن ركلة الجزاء التي احتسبت ضد النادي الأهلي في نهاية المباراة كان يجب أن تعاد مرة أخرى لخروج حارس النادي الأهلي من مرماه قبل تصويبها.

كما أكد مجلس الزمالك أن إبراهيم نور الدين يتعمد احتساب ركلات الجزاء للنادي الأهلي في المباريات التي يتولى تحكيمها للقلعة الحمراء منها مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، واحتسابه ركلتي جزاء للأحمر مع اتهامه بالاعتداء على لاعبي مصر المقاصة بالضرب، مع ذكر رفض الحكم احتساب ركلتي جزاء للزمالك في مباراته أمام سموحة بالدوري.

خطاب نادي الزمالك المرسل إلى اتحاد الكرة المصري 2

كما اتهم الزمالك إبراهيم نور الدين بأنه قاد مظاهرة ضد النادي الأبيض في نهاية الموسم الماضي، وحرّض الحكام على عدم تحكيم مباريات للنادي، وهدد بالاعتصام، وتقديم بلاغ ضد رئيس النادي بسبب توجيه اتهام محدد في بلاغ للنائب العام ضد وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام السابق، ونائب رئيس لجنة الحكام الحالي، الذي يدير اللجنة في الخفاء، لاتهامه بالرشوة، وأيضا بسبب تقديم نادي الزمالك أربعة بلاغات ضد إبراهيم نور الدين إلى اتحاد الكرة طلب فيها استبعاده من إدارة أية مباراة لنادي الزمالك.

وحدد الأبيض ثلاثة مطالب رئيسية للعودة للمشاركة في مسابقة الدوري الممتاز هي عزل رضا البلتاجي، وكل أعضاء لجنة الحكام، وشطب إبراهيم نور الدين من سجلات الحكام، وإجراء تحقيق مع أحمد الشيخ لاعب الأهلي المعار لمصر المقاصة بسبب التواطؤ في إضاعة ركلة الجزاء حتى يعود لصفوف القلعة الحمراء مرة أخرى.

وفي ختام بيان الزمالك، أكد المجلس الأبيض أنه يستطيع المطالبة بإعادة مباراة الأهلي ومصر المقاصة، لكن هذا لن يحدث، لأن الزمالك على يقين بأن النادي الأهلي ليس طرفا في هذه الأزمة.

ويترقب الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة محمد حلمي، القرار النهائي لمرتضى منصور باستكمال مسابقة الدوري من عدمه، لتحديد مصير السفر إلى أسوان اليوم الأربعاء أو إلغاء الرحلة، وذلك على خلفية ارتباط الفريق بمواجهة غداً الخميس مع الفريق الأسواني، في الجولة الـ14 بالدوري الممتاز.

وكشف إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك، عن إنهاء كل التجهيزات الخاصة بسفر الفريق، واستعداداته للمباراة بجانب الإقامة في مدينة أسوان، وذلك انتظاراً لقرار رئيس قلعة ميت عقبة بسفر الفريق من عدمه على خلفية رفض النادي الأبيض لاستكمال الدوري، احتجاجاً على بعض القرارات التحكيمية خلال النسخة الجارية من البطولة.