لقي حدث سوري مصرعه مساء أمس الأول، وأصيب 15 شخصا بينهم رجل إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، كما أصيبت وافدة سورية بحروق من الدرجة الثانية، ووصفت حالتها بالحرجة للغاية، وذلك إثر اندلاع حريق كبير في منزل مكون من ثلاثة أدوار ومقسم الى شقق في منطقة ام الهيمان مساء امس الاول.

وفي التفاصيل، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في شقة تقع بالدور الأرضي لمنزل مكون من ثلاثة ادوار، وأن هناك اشخاصا محتجزين داخلها، وعليه تم توجيه مركزي إطفاء ام الهيمان وميناء عبدالله بقيادة رئيس مركز اطفاء ام الهيمان المقدم احمد الهبدان الى موقع البلاغ.

Ad

وأضاف العقيد الأمير ان اول فرقة اطفاء وصلت إلى الموقع في غضون 5 دقائق، مشيرا الى ان رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم ان المنزل يتكون من 5 شقق، وأن هناك ما يقارب 30 شخصاً محتجزين داخله بسبب الحريق.

وبين ان رجال الإطفاء شرعوا بعملية الإنقاذ والمكافحة وواجهتهم صعوبات كبيرة خلال ذلك، ابرزها ان شبابيك الدور الأرضي الذي اندلعت به النيران كانت مغطاة بحماية من الحديد، لافتا الى انهم عملوا على تقطيعها لاخراج المحاصرين في الشقة المحترقة والشقق المجاورة، ومن ثم شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه ومنع امتداده الى المنازل المجاورة.

وذكر العقيد الامير ان رجال الاطفاء تمكنوا من انقاذ حدث سوري الجنسية واشقائه كانوا داخل الشقة، وتم تسليمهم الى فنيي الطوارئ الطبية، وتم نقلهم الى مستشفى العدان، مشيرا الى أن الحدث لفظ انفاسه الأخيرة متأثراً بالإصابات التي لحقت به جراء الحادث بعد وصوله الى المستشفى.

حالات حرجة

ولفت إلى ان احدى شقيقات المتوفى ادخلت العناية المركزة وحالتها الصحية حرجة، فيما وصفت الحالة الصحية لاشقائه بالمستقرة.

وأوضح العقيد الامير ان رجال الاطفاء تمكنوا كذلك من انقاذ عائلة اخرى مكونة من 5 اشخاص بعد ان تسربت اعمدة الدخان الى شقتهم المجاورة للشقة المشتعلة، وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اثر استنشاق الدخان وحالتهم مستقرة.

وبين أن رجل إطفاء اصيب في الحادث بالاختناق والإجهاد الحراري، وأدخل العناية المركزة في مستشفى العدان، وحالته الصحية مستقرة.

وأشار إلى ان نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص وجد في مستشفى العدان للاطمئنان على حالة المصابين، في حين انتقل ضباط وحدة تحقيق الحوادث وضباط السلامة المهنية الى موقع الحريق لبيان اسباب اندلاع النيران، موضحا ان مراقبة تحقيق حوادث الحريق بالإدارة العامة للإطفاء فتحت تحقيقاً موسعاً لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

من جانب اخر، قال مصدر مطلع في ادارة الطوارئ الطبية ان الادارة ارسلت 8 سيارات اسعاف الى موقع الحادث، وأن فنيي الطوارئ الطبية تعاملوا مع 11 مصابا في موع البلاغ، في حين نقلت 5 حالات الى مستشفى العدان.