«المواصلات»: خفض المكالمات الدولية للهاتف الثابت 15%

القطان: بدءاً من 2 يناير المقبل والقرار يشمل 247 دولة

نشر في 07-12-2016
آخر تحديث 07-12-2016 | 00:05
وزير الإسكان وزير المواصلات بالوكالة ياسر أبل
وزير الإسكان وزير المواصلات بالوكالة ياسر أبل
أعلن وكيل وزارة المواصلات، أن «الوزارة ستبدأ مطلع يناير المقبل خفض أسعار المكالمات الهاتفية الدولية للهواتف الثابتة»، مشيراً إلى أن «القرار يشمل تخفيض التعرفة لنحو 247 دولة».
أصدرت وزارة المواصلات قرارا بتعديل شامل في أسعار المكالمات الهاتفية الدولية للهواتف الثابتة من الكويت إلى عدد من المدن والدول في العالم.

وقال وكيل وزارة المواصلات م. حميد القطان، إن «وزير الإسكان وزير المواصلات بالوكالة ياسر أبل، اعتمد القرار رقم 373 لسنة 2016، الخاص بأسعار التحصيل المحلي للاتصالات الدولية»، موضحا أن «القائمة التي وردت بالقرار ضمت دولا وعواصم ومدنا كبرى وجزرا منتشرة في مناطق شاسعة تغطي جميع نقاط ودول العالم».

أسعار التحصيل

وأضاف القطان في تصريح صحافي، أن «القرار جاء بناء على الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2014/ 2015، بشأن إعادة النظر في القرار رقم 505 لسنة 2008 حول أسعار التحصيل المحلي للاتصالات الدولية، ليتناسب مع أسعار السوق السائدة لزيادة الإقبال على المكالمات الدولية».

وبيَّن أن «القرار تضمن إجراء تخفيضات واسعة على الاتصالات الدولية تجاوزت نسبتها 15 في المئة من القيمة المعمول بها منذ عام 2008 إلى عدد كبير من المناطق المدرجة في القائمة، ما عدا دول مجلس التعاون والدول العربية، وفق الدراسة المقدمة من وكيل الوزارة المساعد لقطاع المالية».

جودة عالية

وأشار إلى أن «القرار سيطبق اعتبارا من 2 يناير 2017، بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ يشمل تخفيض التعرفة الدولية لنحو 247 دولة»، مؤكدا «حرص الوزارة على أن تكون المكالمات الدولية بجودة عالية، على أن يتم احتساب تكلفة المكالمات تلقائيا، وفق الرسوم الجديدة للمكالمات الدولية التي تم تعديلها لتناسب أسعار السوق السائدة في الوقت الحالي، والتي تأخذ بعين الاعتبار، مقارنة بخدمات الهاتف مع الشركات الوسطية، مع تحديد ربح معقول، بهدف زيادة الإقبال للمكالمات الدولية التي قلت بعد انتشار برامج المكالمات المجانية».

وأوضح القطان أن «الوزارة تطمح من خلال تعديلات أسعار المكالمات الدولية لكي تناسب الجميع، ويستطيع المواطن أو المقيم الاتصال الخارجي، والتأكد من أن التكلفة أصبحت جيدة»، مبينا أن «الوزارة تسعى إلى رفع حجم الاتصالات الدولية بشتى الطرق».

back to top