الأصفر للتأهل لنصف النهائي... وصراع ثلاثي على البطاقة الثانية

3 مباريات في المجموعة الأولى لكأس ولي العهد اليوم

نشر في 07-12-2016
آخر تحديث 07-12-2016 | 00:05
تستأنف اليوم بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بإقامة الجولة الخامسة ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تجمع الصليبيخات مع القادسية على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، واليرموك مع خيطان على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وتقام المباراتان في توقيت واحد بالـ5:20 مساء، والساحل مع الجهراء على استاد صباح السالم بالنادي العربي في الـ7:20 مساء.

ومن المقرر، أن يختتم الأسبوع الخامس منافساته، بإقامة 4 مباريات في المجموعة الثانية.

يذكر أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد قررت تقديم موعد هذا الأسبوع 24 ساعة.

الصليبيخات والقادسية

في المباراة الأولى بين الصليبيخات، الخامس برصيد نقطتين، والقادسية المتصدر وله 9 نقاط، يسعى الصليبيخات إلى الدخول في أجواء المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي، خصوصا أن الروح المعنوية للاعبين مرتفعة جدا بعد اكتساحهم الجهراء بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة السابعة لدوري فيفا، وهو الأمر الذي يعمل المدرب القدير أحمد عبدالكريم على استغلاله جيدا.

ومن جانبه، يُعد الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي داليبور للقادسية المباريات المتبقية للبطولة خير إعداد للاعبين الذين لا يشاركون في التشكيل الأساسي، علما بأن الفوز اليوم يعني تأهله رسميا للدور قبل النهائي.

اليرموك وخيطان

وتعد المباراة الثانية بين اليرموك وخيطان فرصة جيدة للفريقين لفض الشراكة في هذه المجموعة، حيث يحتل اليرموك المركز الثالث برصيد 7 نقاط وخيطان المركز الرابع بالرصيد نفسه، كما أنها فرصة لتجهيز الفريق انتظارا لاستئناف منافسات دوري فيفا في الموسم المقبل.

ويأمل الجهاز الفني لليرموك، الذي يغيب عنه مدربه البرازيلي داسيلفا لسفره لبلاده، استمرار الانتصارات، بعد الفوز الذي حققه الفريق على برقان بنتيجة 4-صفر في الدوري.

كما يأمل الجهاز الفني لخيطان بقيادة المدرب أنور يعقوب الارتقاء باللياقة البدنية للاعبيه، والعديد من الجوانب الفنية، خصوصا أن المدرب يعتبر هذا البطولة خير إعداد للدوري بغض النظر عن المنافسة على التأهل.

الساحل والجهراء

وفي المباراة الثالثة والأخيرة بين الساحل قبل الأخير بنقطة واحدة، والجهراء الوصيف وله 7 نقاط بعدما رجحت الأهداف كفته على اليرموك وخيطان، فإنها تُعد تحصيل حاصل للساحل الذي فقد فرصة المنافسة على التأهل رسميا، في حين تعد المباراة للجهراء مهمة جدا، إذ إن الفوز يعني وضعه قدما في الدور نصف النهائي.

back to top