الكويت والقادسية استعادا اتزانهما على حساب الساحل والجهراء

نشر في 07-12-2016
آخر تحديث 07-12-2016 | 00:00
ضربة ساحقة من محمود قاسم وحائط صد كويتاوي ( تصوير جورج ريجي)
ضربة ساحقة من محمود قاسم وحائط صد كويتاوي ( تصوير جورج ريجي)
فاز فريق نادي الكويت على نظيره الساحل 3 - صفر، وتغلب القادسية على الجهراء 3 - 2 أمس الأول ضمن الجولة التاسعة (القسم الثاني) للدوري الممتاز للكرة الطائرة.
استعاد فريق الكويت للكرة الطائرة نغمة الفوز مجدداً في مسابقة الدوري الممتاز للعبة، بتغلبه على نظيره الساحل بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في المباراة التى جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي ضمن منافسات الجولة التاسعة (القسم الثاني)، وجاءت الأشواط كالتالي (25 - 20، 25 - 10، 25 - 23).

وفي مباراة أخرى، أمس الأول، نجح فريق القادسية في استرداد اتزانه مرة أخرى بعد ثلاث هزائم متتالية، وحقق ثاني انتصاراته في البطولة على حساب الجهراء في مباراة ماراثونية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين على صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة، بواقع أشواط (25 - 17، 22 - 25، 23 - 25، 25 - 20، 15 - 12)، بذلك رفع الأبيض رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث متأخراً بفارق الأشواط عن العربي الثاني بنفس الرصيد، في حين تساوى الجهراء والساحل برصيد واحد 8 نقاط في المركزين الرابع والخامس، وظل القادسية في المركز الأخير بـ7 نقاط.

الكويت والساحل

جاءت مباراة الكويت والساحل على غير المتوقع خاصة من جانب الأخير الذي ظهر بمستوى أقل من المتوسط، غلب عليه كثرة الأخطاء الشخصية وتواضع مستوى الدفاع وحوائط الصد، مما منح الكويت الأفضلية من البداية للنهاية بفضل التحسن الكبير الذي طرأ على مستوى لاعبيه بسبب التدريب المكثف الذي خضعوا له خلال الفترة الماضية.

وشهدت المباراة مشاركة نجم الأبيض سلطان خلف لأول مرة هذا الموسم، بعد شفائه من الإصابة التى كان يعانيها، مما ساهم في قوة هجوم الأبيض، وأعاد له الاتزان المفقود منذ بداية البطولة على مستوى الخط الأمامي الذي تناوب فيه عبدالله جاسم وخلف في الضرب الساحق على ملعب الساحل.

كما تميز الأبيض بحوائط صد صلبة لعبدالعزيز نجم وخلف وجاسم واستقبال جيد للكرة الأولى عبر الليبرو ابراهيم موسى لينهي الأشواط الثلاثة والمباراة لمصلحته.

وأسفرت نتائج مباراتي الجولة التاسعة (القسم الثاني) من دوري الدرجة الأولى اللتين جرتا أمس الأول، عن فوز اليرموك على الفحيحيل بثلاثة أشواط لشوط واحد، كما تغلب الصليبيخات على برقان بثلاثة أشواط لشوطين، وبهذه النتائج تساوى اليرموك والفحيحيل والصليبيخات برصيد واحد 9 نقاط في المراكز من الثالث وحتى الخامس، بينما بقي برقان في المركز السادس والأخير بـ6 نقاط.

مباراة الكويت والساحل شهدت مشاركة النجم سلطان خلف لأول مرة هذا الموسم
back to top