أعلنت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة فتح باب التسجيل المبكر للمقررات الدراسية في مختلف الكليات للفصل الدراسي الثاني حتى 21 الجاري، مشيرة إلى أن الطلبة المستمرين يحق لهم التسجيل في 12 وحدة دراسية، بينما المتوقع تخرجهم فيحق لهم في 18 وحدة.

ودعت النجادة، في تصريح لـ«الجريدة»، الطلبة لاغتنام فرصة التسجيل المبكر، للتمكن من تسجيل المقررات الدراسية التي يحتاجون اليها، وكذلك اختيار المواعيد المناسبة لهم حتى لا تضيع عليهم فرصة كبيرة خلال فترة التسجيل المتأخر.

Ad

ولفتت إلى أن الفرصة الحالية متاحة للجميع وفق مواعيد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، موضحة أن أبواب مكاتب التسجيل مفتوحة للجميع في حال حدوث مشكلة في عملية اختيار المقررات.

وعن طرح مقررات دراسية للطلبة في الكليات، أفادت النجادة بأن مكاتب التسجيل تواصلت مع الاقسام العلمية، لمعرفة قدرتها الاستيعابية لمختلف الشعب الدراسية بما يتناسب مع الميزانية المطروحة والطاقم التدريسي في الهيئة، علما بأن عمادة القبول تحاول جاهدة طرح أكبر عدد ممكن من الشعب والقضاء على المجاميع الدراسية المغلقة، لاستيعاب جميع الطلبة.

وبشأن تسجيل الطلبة المستجدين بعد إعلان قبولهم، أوضحت أن عملية تسجيلهم تختلف تماما عن الطلبة المستمرين، ويأتي ذلك بعد اعتماد لائحة الجداول الدراسية الثابتة في الصيف الماضي، مبينة أن الطالب المستجد يحصل على جدول دراسي ثابت به المقررات التي يدرس بها دون عناء اختيارها عقب إعلان قبولهم في «التطبيقي»، ولكن يدخل في نظام تسجيل المستمرين بعد انتهاء اول فصل دراسي له.

وفيما يخص تسلم طلبات المتقدمين للقبول في «التطبيقي»، أشارت النجادة إلى أن العمادة أغلقت باب استقبال طلبات المتقدمين، موضحة أن عملية التسجيل سارت بكل يسر دون مشاكل، وأن المرحلة المقبلة تتطلب فرز الملفات وتوزيع التخصصات بما يتناسب مع اللوائح والنظم المعمول بها في الهيئة.

وذكرت النجادة أن اعداد المتقدمين تجاوزت الـ6700 متقدم من مختلف الفئات سواء من الكويتيين او غيرهم، معلنة في الوقت نفسه أن جميع الطلبة الكويتيين المستوفين للشروط سيتم قبولهم وفق اللوائح والنظم المعمول بها في «الهيئة».