«الأشغال»: توقيع اتفاقية تعاون مع كوريا الجنوبية

تهدف إلى التطوير في المجالات الصناعية والبنية التحتية

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:04
جانب من اجتماع «الأشغال» مع الوفد الكوري
جانب من اجتماع «الأشغال» مع الوفد الكوري
أكدت الغنيم حرص «الأشغال» على التعاون التكنولوجي والعلمي المشترك مع كوريا الجنوبية في المجالات المشتركة، بهدف نقل الخبرات الفنية وأحدث وسائل التكنولوجيا فى المجال الإنشائي.
وقعت وكيلة وزارة الأشغال العامة، المهندسة عواطف الغنيم، أمس أول، اتفاقية التعاون التكنولوجي والعلمي المشترك في مجال الأشغال العامة مع المعهد الكوري لتكنولوجيا البناء والهندسة المدنية، والتي تأتي في إطارة التعاون المشترك بين دولتي الكويت وكوريا الجنوبية.

وقالت الغنيم، في تصريح صحافي، إن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير التعاون المشترك بين الدولتين الصديقتين في المجالات الصناعية وخدمات البنية التحتية ونقل الخبرات الفنية وأحدث وسائل التكنولوجيا في مجال الأشغال العامة.

وبينت أن برنامج التعاون المشترك الذي تم توقيعه هو ثمرة من ثمرات ومخرجات برنامج الأوفست الذي تم تطبيقه على مشروع جسر الشيخ جابر «وصلة الدوحة».

اجتماع «التربية»

من جانب آخر، دعت وزارة الأشغال العامة، ممثلة في الوكيل المساعد لقطاع الإنشائية، المهندس غالب صفوق، وزارة التربية ممثلة في الوكيل المساعد لقطاع الإنشاءات التربوية د. خالد الرشيد إلى عقد اجتماع تنسيقي بين الوزارتين للتباحث واستعراض جوانب ملاحظات وزارة التربية لكل المشاريع التي تقوم وزارة الأشغال بتنفيذها.

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع سيناقش ما تم إنجازه من عشرات المدارس لمختلف المراحل التعليمية ورياض الأطفال خلال السنوات السابقة في مختلف مناطق الدولة، إضافة إلى المباني التعليمية كما في محافظات العاصمة وحولي ومبارك الكبير، إضافة إلى مبنى المقر الرئيس للديوان العام لوزارة التربية في منطقة جنوب السرة، والذي من المقرر الانتهاء منه وتسليمه لوزارة التربية خلال النصف الأول من 2017.

الديوان العام لوزارة التربية

من ناحيته، أكد م. صفوق أن وتيرة الأعمال في مبنى المقر الرئيس للديوان العام لوزارة التربية جارية بوتيرة سريعة ومستمرة لإنهاء أعمال التشطيبات في الحوائط والأرضيات والإكسسوارات والأطقم الصحية والزجاج والألمنيوم، إضافة إلى كل بنود التأثيث الثابت والمتحرك من قواطع خشبية ومكاتب وفرش لكامل القيادات والمسؤولين والموظفين، مع الأعمال الخارجية من زراعة تجميلية ومواقف سيارات.

back to top