القوة البرية نفذت تمرين «الصقر المشع» بالاشتراك مع الجيش الأميركي

أجرته بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع بحضور اللواء الصالح

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:00
نفذت القوة البرية بالجيش الكويتي، صباح أمس، تمريناً مشتركاً مع الجيش الأميركي في ميدان الرماية بالأديرع، أطلق عليه اسم الصقر المشع، واستخدمت به الذخيرة الحية.
ضمن إطار التعاون العسكري المشترك بين الجيشين الكويتي والأميركي أقيم صباح أمس في منطقة الأدريع تمرين lighting eagle بحضور آمر القوة البرية، اللواء الركن خالد الصالح، الذي كان في استقباله عند وصوله آمر لواء الشهيد المدرع 35 العقيد الركن مبارك الزعبي.

ويعتبر هذا التمرين من التمارين الدورية ضمن إطار الاتفاقيات الدفاعية الأمنية المشتركة بين الكويت والولايات المتحدة، وذلك لرفع الكفاءه القتالية ومدى الجاهزية الاستعدادية للقوات الكويتية والأميركية واستفادة كلا الجانبين بتبادل الخبرات العسكرية من هذه التمارين العملية.

واشتمل التمرين على إيجاز مفصل قدمه المقدم الركن بشار العويرضي عن مراحل التمرين وكيفية التعامل مع المعاضل المدرجة ضمن السيناريو المعد من الجيش الكويتي والجيش الأميركي، بعدها تم تطبيق بيان عملي بالذخيرة الحية من مختلف أنواع الأسلحة البرية والجوية.

وفي ختام التمرين، نقل الصالح تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ورئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر، معربا عن فخره وسعادته بما شاهده في هذا التمرين المشترك، ومثنيا على الجهود المبذولة للوصول إلى أفضل القدرات القتالية من خلال المواظبة والاستمرارية على التمارين في الميادين العسكرية، للوصول إلى أقصى درجات الجاهزية.

حضر التمرين مدير عمليات القوة البرية العقيد الركن عبدالله الجبعة، وعدد من كبار الضباط بالقوة البرية.

back to top