واصلت شركة إيكويت للبتروكيماويات، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، والإدارة العامة للإطفاء، شراكتهما التنموية عبر الإنتاج المشترك لمجموعة من الأفلام التوعوية القصيرة (الفلاشات) حول السلامة في المصاعد واستخدام المعدات الكهربائية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، إن الإحصائيات الصادرة عن الإدارة، أشارت إلى أن غالبية الحرائق التي تتعامل معها فرق الإطفاء ناتجة عن سوء توزيع التمديدات الكهربائية، وزيادة الأحمال الكهربائية، واستخدام المعدات الكهربائية منخفضة الجودة.

Ad

ولفت إلى أن «الإطفاء» تتلقى الكثير من نداءات الإنقاذ المتعلقة بالأعطال في المصاعد الكهربائية، بسبب تركيب أنواع من المصاعد غير المعتمدة من الإدارة، وعدم إجراء الصيانة الدورية لها.

وبيَّن العقيد الأمير، أن الفلاشات التوعوية التي سيتم إنجازها بالتعاون مع «إيكويت»، سيتم عرضها بدور السينما ومجموعة من القنوات التلفزيونية ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه الفلاشات ستتناول كيفية تجنب الحرائق الناتجة عن المعدات الكهربائية وأعطال المصاعد، حرصا من «الإطفاء» و«إيكويت» على سلامة وحماية الأفراد والممتلكات في المجتمع ككل.

من جانبه، قال مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة في «إيكويت» محمد الشمري، إن السلامة العامة تمثل أمرا حيويا في الشراكة التي تجمع فيما بين «الإطفاء» و«إيكويت»، مشيرا إلى أن السلامة الشخصية في المنزل والعمل، وكل مكان، ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها أبدا للجميع.

وأضاف: يسر «إيكويت» أن تواصل هذه الشراكة مع «الإطفاء» بناء على بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بداية عام 2016، لزيادة وتطوير التعاون والتنسيق في مجالات الاستجابة للطوارئ والجاهزية للمخاطر والوقاية من الحرائق والدورات التدريبية وتبادل الخبرات والمبادرات المشتركة والحملات التوعوية، وغيرها من المحاور.