يخوض الأهلي تحدياً محلياً جديداً عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، حين يستضيف فريق سموحة على ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الـ14 للدوري، ويدخل المارد الأحمر متصدرا جدول المسابقة وفي جُعبته 35 نقطة من 11 انتصارا وتعادلين، في حين يحتل الفريق السكندري المركز الثالث برصيد 26 نقطة.

ويتسلّح أحفاد التتش خلال موقعة الليلة بعامل مؤثر يتمثل في الروح المعنوية العالية والثقة الكبيرة التي اكتسبوها بعد سلسلة طويلة من الانتصارات والعروض القوية، وإن كان الجهاز الفني بقيادة حسام البدري قد حذّر لاعبيه من الإفراط في هذه الثقة أو التهاون، مؤكدا أن احترام المنافسين هو أفضل طريق للحفاظ على اللقب المحلي.

Ad

في المقابل، يدخل سموحة تحت قيادة حلمي طولان اللقاء وهدفه الخروج بنقطة على أقل تقدير، لضمان الاستمرار داخل المربع الذهبي، وفاز الفريق السكندري في 7 لقاءات وتعادل 5 مرات وخسر مباراة واحدة.

وضمن مباريات الجولة، تقام في الخامسة والنصف عصر اليوم مباراة الزمالك وأسوان في لقاء شهد جدلا كبيرا، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء عدم استكمال مشوار فريقه بالدوري الممتاز، اعتراضا على القرارات التحكيمية في المباريات الأخيرة قبل حل الأزمة بشكل مؤقت، ليوافق الأبيض على خوض المباراة.

يخوض الزمالك المباراة محتلا المركز السابع في الترتيب العام للدوري برصيد 21 نقطة وله 4 مباريات مؤجلة، في حين يحتل أسوان المركز الـ17 برصيد 6 نقاط، ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز لمواصلة مشوار تجميع النقاط ومحاولة مزاحمة الأهلي على صدارة ترتيب الدوري، وخاصة أن الأبيض إذا فاز بجميع مبارياته المؤجلة فسيصل الفارق بينه وبين الأهلي لنقطتين فقط مع انتظار تعثر الأحمر أمام أحد منافسيه لاقتناص الصدارة.

على الصعيد الفني، تشهد صفوف الزمالك بعض الغيابات في تشكيلة لقاء أسوان، حيث سيغيب أحمد دويدار للإصابة بخلاف النيجيري ستانلي، الذي لن يشارك بالتشكيلة الأساسية حتى في حال الجاهزية، لرغبة الجهاز الفني في إراحته من ضغط المباريات، ليعود أيمن حفني للتشكيلة الأساسية بدلا منه، كما سيعود للتشكيلة البيضاء حسني فتحي لقيادة الجبهة اليمنى بدلا من أسامة إبراهيم.

على الجانب الآخر، يسعى محمد عامر المدير الفني لأسوان لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الزمالك، رغم صعوبة اللقاء وقوة المنافس، لكنه حرص على تحفيز لاعبيه بعدم وجود مستحيل في عالم كرة القدم، وأن الجهد والعرق داخل الملعب هو السبب الوحيد للنجاح والخروج بنتيجة إيجابية.

وفي تمام الثالثة إلا الربع عصرا بتوقيت القاهرة، يستضيف استاد برج العرب بالإسكندرية مواجهة بين زعيم الثغر والفريق البترولي يدخلها الفريقان بظروف متشابهة بعد تعادلهما في الجولة الأخيرة، حيث تعادل إنبي مع بتروجيت بهدف لكل فريق، وتعادل الاتحاد السكندري مع سموحة بدون أهداف.

ويحتل زعيم الثغر المركز الثامن في جدول المسابقة برصيد 18 نقطة بعد مرور 13 جولة، في حين يظهر إنبي في المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.