المشعان: ندرس استقدام العمالة من غانا وتنزانيا

نشر في 08-12-2016
آخر تحديث 08-12-2016 | 00:04
المشعان والسفير الكيني وحرمه يقطعون قالب الحلوى
المشعان والسفير الكيني وحرمه يقطعون قالب الحلوى
أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا، السفير حمد المشعان، أن الكويت تدرس حاليا عدة مشاريع مع وزارات العمل في دول إفريقية، مثل: تنزانيا وغانا، لاستقدام العمالة المنزلية منها.

وأضاف المشعان خلال مشاركته في العيد الوطني الكيني، أمس الأول، في فندق كراون بلازا، أن هذه الدراسة متأنية، وسوف تتوج باتفاقيات، حتى تتلافى الدول الإشكاليات التي تقع، وأيضا لحفظ وضمان حق العمالة المستقدمة ورب العمل.

وعن قمة مالابو العربية - الإفريقية التي عقدت في غينيا الاستوائية أخيرا، والمشاركة الكويتية فيها، أفاد بأن الكويت تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع القارة الإفريقية. وذكر أن القمة العربية - الإفريقية حققت نجاحا كبيرا، بمشاركة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، علاوة على مشاركة سموه في تقديم جوائز الحفل الذي نظمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عقب تلك القمة.

وعن الاستثمار الكويتي في مجال الزراعة بالقارة الإفريقية، قال المشعان إن القطاع الخاص الكويتي نشيط في هذا الجانب، ويستثمر حاليا، لكن القطاع العام يعمل بخطى متأنية، مشيرا إلى أن هناك عروضا من عدة دول، وتتم دراستها حاليا.

وبالعودة للحفل، قال إن العلاقات التي تربط بين الكويت وكينيا متميزة ومتجذرة في شتى المجالات. ولفت إلى أن هناك عدة مجالات للتعاون بين البلدين الصديقين، في مقدمتها الاقتصادي والسياسي، مشيرا في السياق ذاته إلى دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والمؤسسات الخيرية في التلاقي مع الأصدقاء في كينيا.

القمة العربية - الإفريقية حققت نجاحاً كبيراً
back to top