برقان يسقط العربي ويقترب من دوري الكبار

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:00
لاعب برقان حسين كرم يسدد على مرمى العربي (تصوير جورج ريجي)
لاعب برقان حسين كرم يسدد على مرمى العربي (تصوير جورج ريجي)
عزز فريق برقان اماله في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد بعد ان رفع رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس اثر فوزه المستحق على نظيره العربي الذي ظل في المركز الرابع بفارق الاهداف ونفس الرصيد، وذلك بنتيجة 25-22 في المباراة التي جمعت الفريقين امس الاول علي صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في ختام متافسات الجولة التاسعة من الدوري العام للعبة.

اتسمت المباراة بالندية والاثارة بعدما قدم الفريقين اداء مميز للغاية، حيث اعتمد برقان على الدفاع المتقدم 5-1 المقترن بفرض رقابة لصيقة على سلمان الشمالي مكمن خطورة الاخضر في الخط الخلفي، والهجوم المعاكس مستغلاً عدم الارتداد السريع للاعبي العربي من الهجوم للدفاع.

في حين ارتكز الاخضر على دفاع المنطقة 6-صفر والهجوم المنظم عبر تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي لكن عدم توفيق حارس مرماه عبدالله الحلواجي وسرعة لاعبي برقان في انهاء الهجمات منح الأخير المقدمة 8-6 في الدقيقة 17.

بعدها دفع مدرب العربي وليد عايش بالحارس عبدالله الصفار الذي تألق في الذود عن مرماه واشرك احمد حسين في مركز صانع الالعاب من زاد من فاعلية هجومه ليتقدم في نهاية الشوط الأول 12-11.

افضلية لبرقان

ومع بداية الشوط الثاني دنت الافضلية بشكل طفيف لبرقان بعد تراجع ملحوظ في معدلات اللياقة البدنية لاعبي العربي، وظهر ذلك جليا في سرعة انها الهجمات بدون تركيز، وعدم الارتداد من الهجوم للدفاع ليتقدم برقان 20-17 في الدقيقة 20.

وفي الدقائق الاخيرة سيطر برقان على مجريات اللعب بفضل التألق الكبير لحارس مرماه فهد كرم في التصدي لتصويبات لاعبي العربي وتنفيذ الهجمات المرتدة، وذلك رغم المحاولات العرباوية في العودة مرة اخرى للمباراة حيث اشرك مدربه عايش عبدالرحمن المزين لتنشيط الشق الهجوم لكن ظلت المقدمة لبرقان حتى انهى اللقاء لمصلحته.

ادار المباراة الحكمان جاسم سويلم وعبد الله الحداد.

back to top