انطلاق بطولة «يوم الكويت الوطني» للسلة

نشر في 09-12-2016
آخر تحديث 09-12-2016 | 00:00
No Image Caption
تفتتح على صالة نادي النصر الرياضي اليوم بطولة يوم الكويت الوطني للسلة، التي تقام تحت رعاية اللجنة الأولمبية، حيث يلتقي الساحل مع التضامن في السادسة مساءً، وبعدها يواجه العربي كاظمة.

وتحظى البطولة باهتمام بالغ، حيث خصصت اللجنة الأولمبية جوائز قيمة للفرق الثلاثة الأولى تصل قيمتها إلى 40 ألف دينار.

وينص نظام البطولة التي تمتد منافساتها أسبوعا واحدا على خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وارتأت اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد السلة أن يبدأ الموسم بهذه البطولة لتكون بمثابة اعداد جيد للفرق قبل انطلاق بطولة الدوري العام بحلته الجديدة والتي ستليها مباشرةً.

وتعتبر الجولة الافتتاحية لهذه البطولة مثيرة نظراً لتقارب مستوى الفرق مع أفضلية نسبية لفريق أندية الساحل على التضامن وكاظمة على العربي.

يذكر أن الفائز من مواجهة التضامن والساحل سيتأهل للدور الثاني ليصطدم بمواجهة الكويت.

أما المباراة الثانية التي تجمع كاظمة مع العربي فلن تكون سهلة على اي طرف لاسيما أن الفائز منها سيتأهل للدور نصف النهائي مباشرةً بحسب القرعة.

ويعتبر الفريقان الاكثر استعداداً للبطولة بعدما اقام البرتقالي معسكراً في صربيا، في حين وصل العربي مطلع الاسبوع الحالي من تركيا بعدما اقام معسكراً استمر عشرة ايام.

ورغم ان الاخضر هو النادي الاكثر خسارةً بعد نهاية الموسم الماضي لخروج عبدالله الصراف وفهاد السبيعي وأحمد فالح من صفوفه واكتفائه بضم محمد الرجيبة فإن المدرب الوطني الجديد للفريق خالد القلاف يسعى لمجاراة منافسه ومن ثم تحقيق المفاجأة عبر اقصاء احد ابرز الفرق المرشحة للفوز في البطولات هذا الموسم.

ويعتمد القلاف على جهود فهد الرباح في قيادة هجمات الاخضر وجهود يوسف بورحمه وعلي صفر في الاختراقات ومتابعة محمد المطيري وعلي بوصلحه اسفل السلة.

بدوره، يعتمد المدرب الصربي الجديد لسلة البرتقالي توني على جهود كل من احمد البلوشي في قيادة الهجمات وثلاثيات عبدالله الصراف واختراقات عبدالله توفيق وتوغل حسين الموسوي ومحمد اشكناني اسفل السلة.

back to top