المرصد: قوات النظام السوري تستأنف غاراتها على شرق حلب

نشر في 09-12-2016 | 17:37
آخر تحديث 09-12-2016 | 17:37
No Image Caption
استأنفت قوات النظام السوري الجمعة غاراتها الجوية على الاحياء التي لا تزال تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب، بعد توقف لأقل من 24 ساعة بعد اعلان روسيا وقف الجيش السوري عملياته في المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "استأنفت قوات النظام غاراتها على الاحياء التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة في مدينة حلب"، مشيرا الى رصد "12 غارة على الأقل منذ ظهر الجمعة".

وياتي استئناف الغارات غداة توقفها منذ ليل الخميس اثر اعلان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وقف العمليات القتالية للجيش السوري في شرق حلب بهدف اجلاءالمدنيين.

الا أن لافروف عاد واكد الجمعة استئناف القصف. وقال لصحافيين على هامش اجتماع وزراء خارجية دول منظمة الامن والتعاون في اوروبا في هامبورغ، "استؤنفت الضربات وستستمر طالما بقيت عصابات في شرق حلب".

وكانت تراجعت ليلا حدة المعارك والاشتباكات في شرق حلب من دون ان تتوقف. وافاد المرصد السوري ومراسل لفرانس برس في شرق حلب صباح الجمعة عن معارك عنيفة يتخللها قصف مدفعي عنيف على احياء عدة بينها بستان القصر.

ومنذ منتصف الشهر الماضي، تمكنت قوات النظام مدعومة بمجموعات مسلحة موالية من احراز تقدم سريع داخل الاحياء الشرقية، وباتت تسيطر على اكثر من 85 في المئة من مساحة هذه الاحياء التي كانت تحت سيطرة الفصائل منذ العام 2012، تاريخ انقسام المدينة بين الطرفين.

back to top