يستهل نادي القادسية مشواره في بطولة يوم الكويت الوطني، بمواجهة نظيره فريق الجهراء، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، الساعة الثامنة مساء على صالة نادي النصر الرياضي، تسبقها في السادسة مواجهة النصر مع الشباب.

وكانت البطولة افتتحت في وقت متأخر مساء أمس، حيث التقى التضامن مع الساحل، والعربي مع كاظمة، في منافسات المجموعة الأولى، وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب.

Ad

ومن المؤكد أن مواجهة الجهراء مع القادسية لن تكون مجرد مباراة فقط، لكنها اختبار حقيقي لمستوى الفريقين هذا الموسم، بعد أن اختتم كل منهما معسكره التدريبي في تركيا الأسبوع الماضي، حيث يسعى «الأصفر» إلى مواصلة نتائجه المميزة التي قدمها الموسم الماضي، وحقق من خلالها لقب الدوري ووصيف الكأس.

فيما يحاول الجهراء إثبات أنه منافس قوي على البطولات هذا الموسم، لا سيما بعد عودة أبرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري، الذي غاب خلال السنوات الثلاث الماضية بصورة غير مستمرة، بسبب الإصابات الكثيرة التي لحقت به.

ركائز الفريقين

ويقود فريق القادسية المدرب الوطني مرتضى السيد، الذي يعتمد في مواجهة اليوم على قيادة شايع مهنا للهجمات، وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين في الاختراقات، وتوغل ومتابعة صالح اليوسف وناصر الظفيري أسفل السلة، فيما يعتمد المدرب البوسني لسلة الجهراء سابت هدزيتش على جهود لاعبيه تركي حمود في قيادة الهجمات، واختراقات بدر العثمان وأحمد فالح، إضافة إلى جهود نايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري أسفل السلة.

أما المباراة التي تجمع الشباب مع النصر، فترسم ملامح كل فريق هذا الموسم ومدى منافسته، لا سيما أن «العنابي» دعم صفوفه بمحمد سالمين لاعب القادسية، فيما من المتوقع أن يتأثر الشباب بقرار إدارة النادي، بإعارة محمد الملا، أحد أبرز الركائز في الفريق إلى نادي كاظمة.