98 نادياً و83 مشتبها فيه ضمن مزاعم التحرش بإنكلترا

نشر في 10-12-2016
آخر تحديث 10-12-2016 | 00:00
اللاعب السابق مات موناغان وستيف والترز وجايسون دانفورد إلى جانب مارك وليامز وآندي وودوارد
اللاعب السابق مات موناغان وستيف والترز وجايسون دانفورد إلى جانب مارك وليامز وآندي وودوارد
كشفت الشرطة البريطانية أن 98 ناديا شهدت حالات تحرش جنسي بلاعبي كرة القدم في طفولتهم، كما أعلنت أن التحقيقات تشمل 83 مشتبها فيه ضمن تلك المزاعم.

وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية (إن.بي.سي.سي) في بيان «جرى تمرير المعلومات إلى هايدرانت أوبريشن (وحدة التنسيق الوطنية)... ضمن عملية تنسيق الإجراءات بين خدمات الشرطة».

وذكرت الشرطة أن إجمالي 639 إفادة أحيلت إلى هايدرانت أوبريشن من خلال المكالمات الهاتفية التي تلقتها الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال في بريطانيا. ولايزال عدد الضحايا، الذي يحمل إشارات دلالية، يبلغ 350 شخصا.

وأكدت الشرطة أن تلك الأندية المذكورة لا تخضع بالضرورة للتحقيقات إنما جرى إدراجها ضمن القائمة، نظرا لتلقي معلومات بشأن الاشتباه في جرائم تحرش جنسي بها.

وقال سيمون بيلي مسؤول حماية الطفولة بمجلس رؤساء الشرطة الوطنية «الادعاءات المقدمة من قوات الشرطة من مختلف أنحاء الدولة يجرى النظر فيها بشكل عاجل».

وأضاف «إننا نعمل على ضمان العمل بكفاءة وفاعلية في التحقيقات بشأن الادعاءات، والتخلص من أي ازدواجية محتملة وكذلك إنفاذ التبادل الفعال للمعلومات بين مختلف الجهات المعنية».

وأوضح «نحن ننسق أيضاً مع اتحاد كرة القدم لضمان مشاركة جميع المعلومات المتوافرة لديه كي تمضي التحقيقات قدما».

وتفجرت فضيحة التحرش الجنسي بلاعبي كرة القدم خلال فترة الطفولة، بعد أن كشف اللاعب آندي وودوارد لصحيفة «غارديان» أنه تعرض للإساءة الجنسية في فريق كرو الإنكليزي من جانب مدرب، وذلك عندما كان طفلا.

back to top