أوبرا الكويت تحتفي بخادم الحرمين في حفل خاص

فيلم وثائقي ولوحات غنائية ومسرحية تروي مسيرة العلاقات الكويتية - السعودية

نشر في 10-12-2016
آخر تحديث 10-12-2016 | 00:07
استقبل مركز جابر الثقافي، أمس، صاحب السمو الأمير وأخاه الملك سلمان بن عبدالعزيز ضيف الكويت الكبير، في حفل خاص أقيم على شرف خادم الحرمين الشريفين، بمناسبة زيارته للكويت.
حضر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وأخوه ضيف الدولة الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء امس الحفل الخاص الذي أقيم على شرف خادم الحرمين الشريفين بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد وذلك بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

ووصل موكب صاحب السمو والملك سلمان إلى مكان الحفل حيث كان في استقبالهما وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ورئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري ورئيس اللجنة التنفيذية لانشاء وادارة المراكز الثقافية التابعة للديوان الاميري عبدالعزيز اسحق.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم وكبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح والوزراء والمحافظون وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء.

اقرأ أيضا

كما شهد الحفل أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لضيف الدولة الكبير خادم الحرمين الشريفين.

وازدان مركز جابر الثقافي بضيف الكويت الكبير والوفد المرافق له، حيث أقيم لسمو الأمير وضيفه استقبال حافل في باحة المركز، وشهد وصول سمو الأمير وضيفه استقبالا يعكس عمق العلاقات الاخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدمت ثلة من الأطفال باقات من الزهور الملونة والفواحة في بهو المركز، وحرص القائدان الكبيران على التقاط الصور التذكارية مع مجموعة من الأطفال الذين قدموا الورود الترحيبية.

وعندما أطل القائدان من شرفة المسرح الرئيسية ضجت القاعة الكبرى العامرة بالحضور، بالتصفيق.

وأجريت لخادم الحرمين الشريفين الذي استقبل بالورود والرياحين مراسم استقبال رسمية عُزف خلالها السلامان الوطنيان للبلدين الشقيقين، ثم استمع الحضور بخشوع إلى آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ مشاري بن راشد العفاسي.

بعدها قام أحد الاطفال يدعو الله أن يحفظ دولة الكويت وأميرها والمملكة العربية السعودية وملكها وأهل البلدين، مبتهلا الى المولى عز وجل أن يحفظ الشقيقة الكبرى من كل سوء.

ثم تلا ذلك عرض لفيلم وثائقي بعنوان "العزم واحد" عن مسيرة تاريخ العلاقات الكويتية السعودية.

واستمع الحضور إلى تقرير يحتوي مشاهد فيلمية قصيرة عن تاريخ دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، تناولت العلاقات القديمة الوطيدة بين البلدين الشقيقين وإنشاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتناول التقرير شذرات من حياة وإنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واصفاً إياه بأنه تخرج من بيت عريق في شبابه، حيث تعلم الحكمة ثم مارسها، إلى ان اصبح ملكا يحكم بلاده بالحكمة.

واستعرض أيضا مكانة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد ووفاءه لشعبه في كل المناصب التي تقلدها إلى أن أصبح أميرا لدولة الكويت وأميرا للإنسانية بشهادة دولية.

ثم قام الشاعر حزام مزعل الشمري بإلقاء قصيدة شعرية لاقت استحسان الحضور، بعدها تم تقديم لوحات غنائية منوعة سعودية ولوحات من الفن البحري الكويتي ومشهد مسرحي وأغنية خاصة بهذه المناسبة، كما قامت فرقة شعبية بأداء العرضة الكويتية.

وشهد الحفل مجموعة من المشاهد المختلفة، منها قيام ثلة من العناصر العسكرية بتقديم مشهد ترحيبي يرفع العلمين الكويتي والسعودي.

كما شهد استعراضا شعبيا على أنغام تراثية قدمها مجموعة من الاطفال، تلاه مشهد تراثي يتصل بمهنة الصيد البحري التي عرفها اهل الكويت والخليج في تاريخهم.

وقدمت الفنانة الكويتية سعاد العبدالله والفنان السعودي ناصر القصبي برفقة الفنان ابراهيم الصلال والفنان حبيب الحبيب مسرحية قصيرة تبين دور مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعلاقة بين مواطني هذه الدول الذين يعتبرون أنفسهم شعبا واحدا.

وقدم الفنانان الكويتي عبدالله الرويشد والسعودي محمد عبده أغنية مشتركة ترحب بضيف الكويت الكبير وتصفه بأنه "وجه الخير في دار الخير".

وفي المشهد الأخير كانت العرضة الكويتية التي شارك فيها سمو امير البلاد وضيفه الكبير، قبل اختتام الحفل بالنشيدين الوطنيين الكويتي والسعودي، ثم غادر القائدان المكان بمثل ما استقبلا به من حفاوة بالغة.

الأمير يقيم عشاء على شرف ضيف الكويت

أقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بدار سلوى مأدبة عشاء على شرف أخيه ضيف الدولة الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوفد الرسمي المرافق، تكريماً لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

عرضة كويتية شارك فيها سمو الأمير وضيفه الكبير قبل اختتام الحفل بالنشيدين الوطنيين الكويتي والسعودي
back to top