محمد الخالد: السعودية عمقنا الاستراتيجي والحصن المنيع في مواجهة المخاطر

أعرب عن خالص الترحيب بالزيارة التاريخية للملك سلمان

نشر في 10-12-2016
آخر تحديث 10-12-2016 | 00:00
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد
أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس بعثة الشرف المرافقة لخادم الحرمين الشريفين، الشيخ محمد الخالد، عن خالص الترحيب وبالغ الاعتزاز بالزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والوفد المرافق له، إلى بلده الثاني الكويت.

وقال الخالد، في تصريح له أمس، إن المملكة العربية السعودية تمثل العمق الاستراتيجي للكويت وهي الحصن المنيع في مواجهة أي مخاطر أو تحديات، مشيرا الى ان ثوابت التاريخ أكدت دائما قوة روابط الدم والدين والأواصر الاجتماعية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف أن الكويت تكن للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة وشعبها الأبي أسمى معاني الحب والتقدير والاحترام، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تعكس العلاقات الاخوية المتجذرة الوطيدة والروابط القوية والمتينة بين الكويت والمملكة العربية السعودية.

وبين أن زيارة الملك سلمان تتوج العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي تعتبر نموذجا يحتذى بفضل حكمة قائدي البلدين وجهودهما على تطويرها، مشيرا الى ان الشعبين الشقيقين يتطلعان الى نتائج هذه الزيارة بما يحقق التطور والازدهار والخير لكل دول المنطقة.

واستذكر الخالد بالتقدير المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية تجاه الكويت وشعبها، وخاصة موقفها البطولي المشرف خلال محنة الغزو الآثم عام 1990، مشيرا الى ان المملكة كانت الحضن الدافئ والملاذ الآمن والسند والعضد لابناء الكويت.

وشدد على أن شعب الكويت لا يمكن أن ينسى مشاعر اشقائه في المملكة التي عكست العلاقات الوثيقة والروابط التاريخية التي ستظل ماثلة دائما في وجدان شعب الكويت الوفي لاشقائه والمحب لهم.

وأكد الخالد في ختام تصريحه أن زيارة خادم الحرمين الشريفين للكويت في هذا التوقيت الذي تتعرض فيه المنطقة لتحديات عديدة تترجم تطلعات الشعوب العربية، نظرا للمكانة الكبيرة للمملكة العربية السعودية وحكمة الزعيمين الكبيرين وحرصهما على تحقيق الامن والاستقرار في العالم العربي والحياة الكريمة لشعوبه.

back to top