مع كل من وائل كفوري، وسميرة سعيد، ومحمد حماقي، كان ختام ME Project Runway بموسمه الأول مِسكاً. أحيا نجوم الغناء سهرة الحلقة الختامية، فملؤوا المسرح حماسةً وفناً وطرباً، بحضور حشدٍ من أهل الصحافة والإعلام، ونجومٍ من العالم العربي، وأبرز المُدوّنين في عالم الموضة والأزياء (Fashion Bloggers)، وروّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى ضيفة الحلقة الختامية التي شغلت كرسي عضو لجنة التحكيم الثالث: عارضة الأزياء السابقة والممثلة النجمة الجزائرية- الفرنسية فريدة خلفا.

بعد منافسة حامية تابعناها على MBC4 و«MBC مصر 2»، وكان أبطال جولتها الختامية: ريان أطلس من الجزائر، وسليم شبيل من تونس، وعيسى حسّو من سورية، وعلاء نجد من لبنان، كان الفوز للأخير الذي لم يتمالك مشاعره فور إعلان مقدمة البرنامج جيسيكا قهواتي النتيجة، فارتفعت الهتافات بين الجمهور وعلَتْ أصوات التصفيق، ليُسدَل بذلك الستار على 13 جولة من التنافس بين 15 مشتركاً من أنحاء العالم العربي.

Ad

الفائز شكر «مجموعة MBC» والقيّمين على البرنامج وأعضاء لجنة التحكيم وعلى رأسها المصمّم اللبناني- العالمي إيلي صعب الذي «تعامل مع المشتركين على نحوٍ أبَوي فكان لهم بمثابة المُلهِم والمُرشِد والمثل الأعلى». كذلك شكر المشرف على أداء المشتركين فارس الشهري، وأضاف: «بدَأتْ مسيرتي العملية في تصميم الأزياء اليوم، وسأُثبت لكل من آمن بي ووثق بقدرتي على النجاح أنني أهلٌ لهذه الثقة إن شاء الله».

إضافة إلى فوزه بلقب البرنامج، نال علاء نجد مبلغ 50,000 دولار أميركي كدعم لانتاج أول عرض أزياء خاص به، تقدمة من «مايبلين نيويورك York New - Maybelline».  كذلك حصل على عضوية لمدّة سنة كاملة في «مجلس دبي للتصميم والأزياء» Dubai Design& Fashion Council إلى جانب مساحة إبداعية للتصميم خاصة به، لمدّة سنة كاملة. بموازاة ذلك، ستُعرض تصاميمه الفائزة على غلاف وصفحات مجلة «هاربرز بزار أرابيا» – Harper’s BAZAAR Arabia، ضمن عددها في يناير 2017.

صعب والأيقونة

هنّاً رئيس لجنة تحكيم البرنامج إيلي صعب، علاء نجد على نيله اللقب، مؤكداً أنه راضٍ عن النتيجة، وأوضح أن التواضع والعمل الدؤوب والمُلهَم هو أساس النجاح في المستقبل أما الغرور فهو سبب الفشل. وأضاف: «شهد البرنامج اجتماعاً فريداً ضمّ الموهبة والإلهام والإبداع إلى جانب استعراض القدرات التنافسية للفوز بأفضل التصاميم، ما ساهم ويُساهم في نشر ثقافة الأزياء والموضة وتعميق أثرها في عالمنا العربي على نحوٍ أوسع».

وتابع: «نجحنا في إدخال عالم الأزياء والموضة، عبر البرنامج، إلى كل بيتٍ عربي فشاهده أفراد العائلة العربية كافة لا جمهور الشباب المهتمين بالموضة فحسب».

وفي ختام كلامه أشار صعب إلى أن المشاركين على علمٍ بأن بابه مفتوح لهم دائماً في حال رغبوا بالعمل ضمن فريق «دار إيلي صعب»، ولكنه في الوقت نفسه يحترم استقلاليتهم ورغبتهم في تأسيس أسماء لهم.

بدورها هنّأت أيقونة الأزياء والموضة التونسية- الإيطالية عفاف جنيفان، علاء نجد بالفوز، وأضافت: «أثبت المشتركون الـ15 امتلاكهم الموهبة. وجاء فوز نجد نتيجة لتميّزه بأمور عدة أبرزها قدرته على تطوير أدواته وأدائه وعنايته بالتفاصيل خلال حلقات البرنامج، إلى جانب البساطة في العرض والإبهار في التقديم، فضلاً عن كفاءته في تنفيذ «الفكرة» المطلوبة في كل حلقة والأخذ برأي أعضاء لجنة التحكيم مع الحفاظ على طابعه وشخصيته».