فاز المسلسل السوري «بانتظار الياسمين» بالميدالية الذهبية عن فئة المسلسلات الطويلة في «الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية»، المعروفة باسم «إيمي أووردز»، مُمثلاً دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المقرّ الرئيس للشركة المنتجة «ABC» للإنتاج والتوزيع الدرامي، التي تتخذ من «سلطة دبي للمجمعات الإبداعية» مقراً لها.

أُقيم احتفال توزيع الجوائز في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية وخاض «بانتظار الياسمين» المنافسة كأول مسلسل سوري وثاني مسلسل عربي يترشح للجائزة العالمية العريقة. أخرج المسلسل سمير حسن وكتبه أسامه كوكش وأنتجه عدنان حمزة من شركة «ABC» للإنتاج. اعتبر الأخير أن وصول «بانتظار الياسمين» إلى الترشيحات النهائية في هذه المسابقة العالمية كسب كبير للدراما التلفزيونية السورية والعربية، فكيف وقد تمكّن من نيل الميدالية الذهبية؟!». وأضاف: «شكّل المسلسل حالة فريدة سواءً خلال مراحل تصويره أو أثناء وبعد عرضه على تلفزيون دبي، فكان بمثابة تحدٍّ كبير لشركة إنتاج خاصة كونه صوّر داخل سورية رغم الظروف الصعبة للغاية، وبمشاركة نخبة كبيرة من النجوم والممثلين السوريين».

Ad

وختم حمزة: «هذا التكريم الذهبي بمثابة اعتراف عالمي بتفوّق الدراما السورية عموماً ومسلسل «بانتظار الياسمين» خصوصاً، سواءً من النواحي الفنية والإنتاجية والإخراجية أو جودة المحتوى الدرامي وأداء الممثلين وفريق العمل».

يُذكر أن أحداث «بانتظار الياسمين» تدور في إحدى الحدائق العامة داخل سورية، والتي تضم مجموعة من المهجّرين السوريين النازحين إليها من شتات مدنٍ سوريّةٍ عدّة، ومن مناطق ساخنة ما عادت سُبل العيش فيها ممكنة، فباتوا يفترشون الحدائق التي أصبحت عنواناً مؤقتاً لإقامتهم، حيث يتعايشون مع أتراحهم، وبَصيص الأمل المختبئ في بقايا ذكرياتهم وضحكات أطفالهم.

«بانتظار الياسمين» من بطولة: النجم العالمي غسان مسعود، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، نادين خوري، أيمن رضا...