تأهل فريقا كاظمة والساحل للدور الثاني لبطولة يوم الكويت الوطني لكرة السلة، بعد فوز الأول على العربي 75-52، والثاني على التضامن 67-50، خلال المباريات التي أقيمت بينها أمس الأول، على صالة نادي النصر، في افتتاح البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب.

وبذلك سيلتقي الساحل مع الكويت، والفائز منهما يلتقي كاظمة بحسب القرعة، وكانت منافسات المجموعة الثانية انطلقت أمس، حيث التقى القادسية مع الجهراء والشباب مع النصر.

Ad

وجاءت مباراة كاظمة مع العربي دون المستوى المأمول، لاسيما بعد استعداد الفريقين للبطولة خارجيا، بيد أن الأفضلية كانت لمصلحة البرتقالي الذي تقدم 10-2 في البداية، عبر الدفاع القوي الذي بدأ به المباراة رجلا لرجل، حيث أضاع به الأخضر العديد من الفرص السهلة اسفل السلة مع سيطرة كاملة للاعبي كاظمة على الكرات المرتدة، ليسارع بعدها المدرب الوطني لسلة العربي خالد القلاف بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، إذ استطاع بعدها فريقه تقليص الفارق الى سلة واحدة عبر تحركات عمران نزير اسفل السلة الا ان كاظمة عاد وانهى الربع الاول لمصلحته 18-13.

وواصل كاظمة تقدمه في الربع الثاني، بعد ان استطاع ان يوصل الفارق الى 15 نقطة "دبل سكور"، من خلال اللعب السريع الذي اعتمد عليه عبر محمد أشكناني واحمد البلوشي وعبدالله توفيق، وسط تسرع غير مبرر لإنهاء الهجمات للاعبي العربي لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 34-22.

استعادة التوازن

واستعاد العربي توازنه في الربع الثالث، بعد ان تألق يوسف بورحمة في الاختراق، الى جانب تميز محمد المطيري وعمران نزير اسفل السلة، ليقلص الفارق الى 4 نقاط، لكن سرعان ما تغير أداؤه من خلال التسرع في إنهاء الهجمات ليعود البرتقالي للتقدم وينهي الربع الثالث لمصلحته 52-44.

واستسلم العربي في الربع الرابع، بعدما أضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة اسفل السلة، حيث لم يسجل سوى 8 نقاط في هذا الربع، ما منح كاظمة مواصلة التقدم وتوسيع الفارق عبر ثلاثيات البلوشي والهجوم السريع المعاكس، لينهي المباراة لمصلحته 75-52.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وعابر العابر وعماد صقر.