أنظار «الكالتشيو» على دربي تورينو

نشر في 11-12-2016
آخر تحديث 11-12-2016 | 00:00
No Image Caption
ستتركز الأنظار على لقاء الدربي اليوم بين تورينو وضيفه يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الأخيرة، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم «الكالتشيو». وتكتسي المباراة بين تورينو وجاره يوفنتوس أهمية كبيرة، حيث ستكون العيون شاخصة على نجم صاحب الأرض اندريا بيلوتي، الذي سجل 10 أهداف في 13 مباراة، في ثاني موسم له في الدرجة الاولى، والمطلوب جدا من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وكشف رئيس تورينو اوربان كايرو عشية لقاء الدربي اهتمام البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بضم بيلوتي، مؤكدا أن البند الجزائي في عقد اللاعب الشاب (22 عاما) يصل إلى 100 مليون يورو.

وكان تورينو مدد مؤخراً عقد بيلوتي حتى 2021، وقال اللاعب "سأدفع للنادي ثمن ثقته بمؤهلاتي من خلال تقديم كل ما استطيع في كل حصة تدريبية وكل مباراة هذا الموسم".

ويتعين على يوفنتوس المتصدر (36 نقطة)، ومدربه ماسيميليانو اليغري نسيان، الهزيمة امام رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في ابريل 2015 (1-2) على الملعب الأولمبي الكبير في تورينو.

ويعاني فريق "السيدة العجوز" في خط دفاعه، وقد غاب عنه الثلاثي اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني الاربعاء، لكنه حقق الفوز على دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر في دوري ابطال اوروبا، بعد فوزه على اتالانتا 3-1 محليا نهاية الاسبوع الماضي.

ويستمر غياب بارزالي وبونوتشي حتى نهاية العام، بينما يعود كييليني اليوم إلى الكتيبة، وقد يضع اليغري النجم الارجنتيني باولو ديبالا العائد من اصابة ابعدته 6 اسابيع عن الملاعب، على قائمة الاحتياطيين.

وتبدو فرصة نابولي الرابع (28 نقطة) كبيرة في تحقيق الفوز الثالث على التوالي اليوم أيضاً على حساب مضيفه كالياري، بعد ان هزم انتر ميلان (3-صفر) في البطولة المحلية، ثم بنفيكا البرتغالي في دوري ابطال أوروبا (2-1)، وحسم صدارة المجموعة الثانية.

back to top