خاص

الحربي لـ الجريدة•: لا مكان للفساد في وزارة الصحة

نشر في 11-12-2016
آخر تحديث 11-12-2016 | 00:02
 وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
أكد وزير الصحة د. جمال الحربي، أنه "ﻻ مكان لأي متقاعس أو متهاون في الوزارة"، مشددا على أنه لن يسمح بوجود أي فساد داخلها.

وقال الحربي لـ"الجريدة": "أرفع إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وإلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، خالص الشكر واﻻمتنان، للثقة الغالية، بتكليفي تحمل هذه الأمانة في هذه الظروف الدقيقة، وأدعو الله، عز وجل، أن يوفقنا لتحمل هذه المسؤولية، بالتعاون مع جميع زملائي من قيادات الوزارة، وجميع العاملين بها، لنعمل بتفان وإخلاص، لمواصلة جهود من سبقونا، لنحقق رؤية صاحب السمو، بجعل الكويت مركزا متميزا للرعاية الصحية، بما يتفق مع مكانتها وسمعتها في المحافل الدولية".

وشدد الحربي على "أننا سنعمل كفريق واحد متكامل لتطوير جودة الرعاية الصحية، بكل مواقع تقديمها، وبالمستويات الوقائية والعلاجية والتأهيلية والتلطيفية".

وأضاف أن "شعارنا في المرحلة المقبلة سيكون التميز في الرعاية الصحية، وتعزيز الثقة بالنظام الصحي، والتعاون المستمر مع جميع الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، ضمن إطار المسؤولية المشتركة عن الصحة"، لافتا إلى أن جميع السياسات يحب أن تراعي البعد الصحي، حيث إنه ﻻ تنمية من دون الصحة.

من جانبه، أكد مدير منطقة الأحمدي الصحية السابق د. عبداللطيف السهلي، أن الحربي لم تحم حوله أي شبهات مالية، متمنيا له التوفيق في هذه المهمة الثقيلة. وقال إن الحربي لم يشارك في أي تعاقدات غير قانونية أو شبهات خلال عمله.

وتمنى أن يكشف المخالفات المالية في "الصحة"، وأن يبعد عنه المشبوهين داخلها، داعيا الوزير الجديد إلى النظر في القرارات التعسفية الني تمت بإحالة الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعي والتمريض للتقاعد. وأضاف: "نتمنى أن تنهض وزارة الصحة في عهد د. جمال الحربي، بعدما مرت خلال آخر 3 سوات ببعض الممارسات، مثل تعيين بعض الأطباء من ضعيفي المستوى، من خلال الواسطات، ما أدى إلى إحداث الضرر بالمرضى".

back to top