خاص

إنذار شركات متخلفة عن تقديم تقرير الحوكمة

نشر في 11-12-2016
آخر تحديث 11-12-2016 | 00:00
No Image Caption
أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة"، أن هيئة أسواق المال أنذرت بعض الكيانات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، بسبب عدم الالتزام بتقديم التقرير الذي يفيد بتنفيذ متطلبات الحوكمة، رغم إلزام كل الوحدات بالتطبيق الفعلي لها في نهاية يونيو الماضي.

وقالت المصادر إن هذه المؤسسات كانت خاطبت هيئة اسواق المال بخصوص توضيح بعض الأمور التي تتضمنها الأطر التنفيذية الخاصة بتعليمات الحوكمة، لاستيضاحها ومدى تطبيق هذه المعايير على الشركات غير العاملة في القطاع الاستثماري وتعمل في قطاع الصناعة.

وأوضحت أن هيئة أسواق المال كانت طلبت من هذه الشركات إفادتها بمدى التزامها ببعض الأطر التنظيمية لقواعد الحوكمة طوال الفترة الماضية، بخصوص فصل الإدارة التنفيذية عن مجلس الإدارة والعديد من القواعد الأخرى، منوهة الى أنه تم انذر هذه الشركات واجبارها على الالتزام بكل ما جاء في هذه القواعد من أطر وقواعد تصب في مصلحة السوق المالي بشكل عام.

وأشارت إلى أن هذه الشركات بعدما رصدت هيئة الأسواق عدم التزامها بتقديم التقرير، الذي يفيد بتنفيذ متطلبات الحوكمة خلال المواعيد المحددة التي تم تحديد لها بشكل مسبق، تم إنذارها من قبل هيئة أسواق المال كعقوبة مبدئية، وطلبت منها سرعة ارسال التقرير الخاص بقواعد الحوكمة كما جاءت، وأن أي استثناء سيخضع لتتقييم من قبل هيئة اسواق المال.

back to top