«الخدمة المدنية» يعيد تعيين مستشار رغم رفض «المحاسبة»

نشر في 12-12-2016
آخر تحديث 12-12-2016 | 00:00
No Image Caption
أعاد ديوان الخدمة المدنية تعيين مستشار للعمل في إدارة الشؤون الإدارية بقسم الدعم القانوني والتحقيقات، بعد أن رفض ديوان المحاسبة التجديد له، لعدم حاجته إلى المستشار بالرغم أن عقده ينتهي في 16/ 3/ 2017.

وقالت مصادر الديوان لـ «الجريدة» إن المستشار سبق أن قدم استقالته من ديوان الخدمة في 16/ 3/ 2013 للظفر بفرصة عمل في ديوان المحاسبة. واستغربت المصادر الإصرار على عودة المستشار الذي تجاوز سن السبعين، مع وجود مواطنين ذوي كفاءة وقادرين على شغل هذا المنصب، متسائلة: كيف تتم إعادة تعيين شخص قدم استقالته في جهاز مهم وحساس كديوان الخدمة المدنية؟

وجاء في نص الكتاب أنه «بناء على تأشيرة رئيس الديوان والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية، فليس هناك مانع من عودة المستشار مرة أخرى».

من جانب آخر، شكل ديوان الخدمة المدنية لجنة للتحقيق في المخالفة المالية حول المناقصة المتعلقة بالمشروع الوطني لتطوير الخدمات الحكومية آليا، والتي تضمنها تقرير ديوان المحاسبة بتاريخ 6 أكتوبر الماضي، لتتم موافاة ديوان المحاسبة بالمستندات المطلوبة والمتمثلة في محاضر التحقيق والقرار الإداري الصادر بالتصرف، إضافة الى جميع الأوراق والمستندات المتصلة بالموضوع وبيان الحالة الوظيفية للمتسبب عن حدوث الواقعة وجميع من سيتم سماع أقوالهم، موضحا به الدرجة المالية وبيان الإجراءات التأديبية إن وجدت، وتتكون لجنة التحقيق من 5 أعضاء، على أن يبدأ عملها من تاريخ تشكيل اللجنة ولمدة شهرين.

back to top