«الأشغال»: 16% إنجاز جسور الدائري الأول وشارع عبدالله الأحمد

نشر في 12-12-2016
آخر تحديث 12-12-2016 | 00:00
 الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة أحمد الحصان
الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة أحمد الحصان
أعلنت وزارة الأشغال العامة الكويتية أن نسبة إنجاز مشروع إنشاء وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول وشارع عبدالله الأحمد «المجموعة الثانية» بلغت 16 في المئة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة أحمد الحصان، في تصريح صحافي، إن المشروع يهدف إلى تطوير أحد الطرق الداخلية المهمة التي تشهد كثافة مرورية عالية على مدار الساعة، مؤكدا أن المشروع يسير بخطى ثابتة وفقا للخطة الموضوعة في تحديث شبكة الطرق في البلاد.

وذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 556. 32 مليون دينار وتشمل إنشاء ثلاثة تقاطعات حرة وخمسة جسور سيارات وثلاثة أنفاق وجسري مشاة، إضافة إلى إنشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف مياه الأمطار.

وأضاف الحصان أن المشروع يشمل أيضا إنشاء وتجديد إنارة الشوارع وإشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين، مشيرا الى ان مدة العقد تصل إلى 1095 يوما بدأت منذ مباشرة العمل في 27 أغسطس عام 2015.

وأكد اهتمام إدارة المشروع بإجراءات الأمان والسلامة كون المشروع يقع في مناطق داخلية ذات كثافة مرورية وسكانية عالية، إلى جانب وجود متابعة وتنسيق بين وزارة الاشغال العامة، ممثلة في قطاع هندسة الطرق والجهات الحكومية الأخرى منها الادارة العامة للمرور. وأشاد بجهود جميع الجهات المشاركة في المشروع وبذل إمكاناتها في سبيل تقديم الدعم والمساندة لمشاريع الطرق، كونها مشاريع وطنية عملاقة سيجني ثمارها المواطن في السنوات القليلة المقبلة التي ستشهد نقلة نوعية في الطرق كإحدى دعائم البنية التحتية في البلاد.

وأكد حرص القطاع على متابعة مشاريع الطرق من خلال الاطلاع على آخر المستجدات والعمل على إزالة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع وتطبيق المعايير المتعلقة بالمردود البيئي بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة كأحد محاور التنمية المستدامة.

back to top