علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن نتائج المقبولين في الكليات والمعاهد والدورات التدريبية في «الهيئة» للفصل الدراسي الثاني ستعلن في نهاية يناير المقبل.

وقالت المصادر إن عمادة القبول والتسجيل مرتبطة بآلية معينة حول استقبال المتقدمين والمقابلات والاختبارات، وكل هذه الأمور تتطلب وقتا، لافتا إلى ان العمادة تقوم بفرز ملفات المتقدمين في مختلف التخصصات المختارة عبر موقع «الهيئة» بدءا من الأسبوع المقبل. وأضافت أنه بعد الانتهاء من إرسال نتائج القدرات والمقابلات لمختلف التخصصات إلى عمادة القبول والتسجيل، ومقارنتها بطلبات المتقدمين، فإن اللجنة العليا للقبول ستجتمع في موعد تحدده لإعلان نتائج المقبولين، بناء على الطاقة الاستيعابية والميزانية المرصودة لهم. وبينت أن عدد المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني تجاوز 6700، وهناك أعداد مقبولة منذ الفصل الدراسي الأول، فضلا عن منح وزير التربية وزير التعليم العالي، والمدير العام للهيئة وغيرهما من الفئات المتقدمة للالتحاق بالدراسة في التطبيقي.

Ad

أعلن مدير إدارة قبول وتسجيل المتدربين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حمود القطان، أن إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لقطاع التدريب (للمعاهد والدورات التدريبية الخاصة) للتخصصات المطروحة للفصل الثاني 2016/ 2017 تنطلق اليوم، وتستمر حتى بعد غد. من ناحية أخرى، دعت رئيسة قسم القبول في قطاع التدريب المتقدمين شريفة الطرموم، الذين لديهم إحدى الرغبات التالية: تفتيش أمن المطار "بنين، بنات"، تنفيذ معاملات مراكز "بنين، بنات"، تنفيذ معاملات منافذ "بنين"، تحفيظ قرآن كريم "بنات"، فني أطراف صناعي "بنين، بنات" إلى ضرورة الاطلاع على مواعيد المقابلات الشخصية لمعاهد التدريب والدورات الخاصة المعلنة على موقع الهيئة.