القادسية يحسم مصيره بيده... والكويت قريب من التأهل

7 مباريات في الجولة السادسة لبطولة كأس سمو ولي العهد اليوم

نشر في 12-12-2016
آخر تحديث 12-12-2016 | 00:05
تقام اليوم منافسات الجولة السادسة لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ففي المجموعة الأولى يلتقي القادسية مع اليرموك على استاد مبارك العيار، والصليبيخات مع الجهراء على استاد علي صباح السالم، وتقام المباراتان الساعة 5.20، والساحل مع الفحيحيل على استاد ناصر العصيمي الساعة 7.20.

وفي المجموعة الثانية يلتقي الكويت مع النصر على استاد صباح السالم، والتضامن مع العربي على استاد الصداقة والسلام، والسالمية مع الشباب على استاد الكويت، وتقام المباريات الثلاث الساعة 5.20، وكاظمة مع برقان على استاد جابر الدولي الساعة 7.20.

ويبدو الموقف في المجموعتين شائكا للغاية، مع أفضلية للقادسية في الأولى، والكويت في الثانية فيما يخص حجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي، بينما الصراع على البطاقتين الأخيرتين على أشده.

القادسية والتضامن

في المباراة الأولى بين القادسية واليرموك، يضمن التعادل للقادسية المتصدر برصيد 12 نقطة التأهل للدور نصف النهائي رسميا، بينما لا بديل أمام اليرموك صاحب مركز الوصافة برصيد 10 نقاط إلا تحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل، بينما في حالة التعادل أو الخسارة فإن مصيره سيكون مرتبطا بنتائج الآخرين.

ويفتقد القادسية اليوم جهود بدر المطوع لعدم الجهوزية، ومحمد الفهد للإصابة، وطلال العامر للانقطاع عن التدريبات.

الصليبيخات والجهراء

في المباراة الثانية بين الصليبيخات والجهراء، يدخل الصليبيخات اللقاء بلا طموح، ويحتل الفريق المركز قبل الأخير برصيد نقطتين، لكن المدرب أحمد عبدالكريم يعتبرها فرصة لتجهيز لاعبيه للدوري.

أما الجهراء الذي يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فحظوظه في التأهل قوية جدا، وذلك في حال اجتياز عقبة الصليبيخات، ثم على القادسية في الجولة الأخيرة، والمواجهة تعد فرصة قوية لرد الدين للمنافس الذي اكتسحه أخيرا في الدوري بخماسية في الدوري.

الساحل والفحيحيل

وفي المباراة الثالثة بين الساحل والفحيحيل، يسعى لاعبو الساحل للحفاظ على بصيص الأمل في التأهل، وذلك في حال الفوز اليوم الفحيحيل وخيطان الجولة المقبلة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط، ثم ينتظر خسارة اليرموك أمام القادسية وخسارة أو حتى تعادل الجهراء أمام الصليبيخات والقادسية، بينما تبخرت أحلام الفحيحيل صاحب المركز الأخير بلا نقاط.

نصف النهائي... 21 الجاري
حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم يوم 21 الجاري موعدا للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، إذ يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، وسيقام هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وقررت لجنة المسابقات إقامة المباراة الأولى في الساعة الرابعة، والثانية في السابعة مساء، في حين أرجأت إعلان تحديد الملاعب.

يذكر أن ديوان سمو ولي العهد قد حدد إقامة المباراة النهائية للبطولة يوم 26 الجاري على استاد جابر الدولي.

الكويت والنصر

وفي المباراة الرابعة بين الكويت والنصر، سيضع الأبيض قدما في الدور قبل النهائي في حال تحقيق الفوز اليوم، إذ سيرتفع رصيده إلى 16 نقطة، وسيحتاج فقط للتعادل مع العربي في الجولة الأخيرة، بينما سيتأهل الأبيض في حال الفوز وخسارة أو تعادل الأخضر اليوم.

في المقابل، يسعى النصر لتحسين صورته بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الكويت.

التضامن والعربي

وفي المباراة الخامسة بين التضامن والعربي، يدخل الفريقان اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز، فالتضامن سيدخل أجواء المنافسة على التأهل بقوة في حال تحقيق الفوز حيث سيرتفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما الأخضر نظريا سيكون اقترب بقوة من التأهل، على أن يكون الحسم في الجولة الأخيرة بأقدام وعزيمة لاعبيه دون النظر لنتائج الآخرين.

السالمية والشباب

وفي المباراة السادسة بين السالمية والشباب، تبدو فرصة السماوي قوية للغاية للتأهل، وذلك من الناحية النظرية فقط، حيث يمتلك الفريق 10 نقاط، ومن ثم فهو قادر على حصد نقاط اليوم ولقاء النصر في الجولة المقبلة، خصوصا أن منافسيه بعيدان عن صراع التأهل، لكن يخشى الجهاز الفني المفاجآت لذلك جاءت تعليماته للاعبيه بالحذر واللعب حتى الدقيقة الأخيرة.

أما الشباب، بعد خروجه من أجواء المنافسة على التأهل، فإن المباراة تعتبر بالنسبة له أشبه بالنزهة.

كاظمة وبرقان

وفي المباراة السابعة والأخيرة بين كاظمة وبرقان، يسعى البرتقالي إلى الحفاظ على فرصته الضعيفة في التأهل، وذلك من خلال تحقيق الفوز اليوم، وعلى التضامن في الجولة المقبلة، وفي هذه الحالة سيرفع رصيده إلى 13 نقطة، ومن ثم سيمني النفس بتعثر العربي والسالمية في الجولتين!

أما برقان فالمباراة بالنسبة له مجرد احتكاك جيد للاعبين قبل استئناف الدوري.

قالوا قبل الجولة

عبدالله: الفوز خيار وحيد

اعتبر مدرب الكويت محمد عبدالله، أن الفوز خيار لا بديل عنه أمام النصر، في ظل حاجة "الأبيض" لنقاط المباراة، لإعلان تأهله إلى المربع الذهبي. وقال إن الكويت يستعد لمواجهة النصر بالجولة السادسة من كأس ولي العهد بمستواه الذي ظهر عليه أمام القادسية في الدوري، وليس النصر، الذي خسر بثمانية أهداف أمام التضامن.

وأكد عبدالله أن الكويت يولي كل مبارياته التي يخوضها أهمية كبيرة، ولا يبحث سوى عن الفوز. وأشار إلى أنه عمل مع اللاعبين بعد مواجهة السالمية على تصحيح الأخطاء ، لكي لا يتكرر الأمر في مواجهة النصر اليوم.

دهيليس: نحتاط للشباب

أكد مدرب فريق السالمية لكرة القدم محمد دهيليس، أن تكون مواجهة نظيره الشباب في الجولة السابعة من كأس ولي العهد سهلة على فريقه، رغم فارق النقاط السبع الذي يصب في مصلحة "السماوي".

عسكر: نفتقد النصار

شدد المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي أحمد عسكر، على أهمية مواجهة فريقه اليوم مع التضامن التي تعد نقاطها فاصلة في طريق "الأخضر" نحو التأهل للدور قبل النهائي. وأوضح عسكر أن "الأخضر" جاهز للعب مباراة اليوم بصفوف شبه مكتملة، مع عودة حسين الموسوي والحارس حميد القلاف، وعدا ذلك، فإنه سيفتقد خدمات نجمه مبارك نصار للإيقاف، ومشاري الكندري الغائب منذ أكتوبر الماضي للإصابة.‬

الصقر: نحترم القادسية

شدد مدرب فريق اليرموك هاني الصقر على احترامه الكبير للقادسية، وما يضمه من خيرة اللاعبين، مؤكدا سعي فريقه للفوز في المباراة.

وقال إن تحقيق الفوز هو سبيل اليرموك للإبقاء على حظوظه في التأهل، وهو ما يجعل الفريق باحثا عن هذا الهدف، رغم صعوبة المهمة. مشيرا إلى أن الوصول للنقطة العاشرة ومركز الوصافة جاء بعد عمل من الجميع في فريق اليرموك.

وقال: "نحتاط للشباب، لما يملكه من إمكانات جيدة، وحاجتنا للفوز، كما أن المنافس يدخل المباراة بأعصاب هادئة، مع رغبة في التفوق على حامل اللقب، وإثبات أنه يستحق مركز أفضل في المجموعة". وأضاف أن فريقه يسعى إلى الفوز على الشباب، ومن ثم النصر، للبقاء في حسابات الفرق المتأهلة إلى المربع الذهبي.

back to top