«دبي للاستثمار» تدرس 3 صفقات استحواذ بـ 100 مليون دولار

نشر في 12-12-2016
آخر تحديث 12-12-2016 | 00:00
 العضو المنتدب كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار" خالد بن كلبان
العضو المنتدب كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار" خالد بن كلبان
قال العضو المنتدب، كبير المسؤولين التنفيذيين في شركة "دبي للاستثمار"، خالد بن كلبان، إن الشركة تدرس حاليا 3 صفقات استحواذ بقيمة 100 مليون دولار تشمل قطاعات خدمية لشركات خاصة تعمل في قطاعات الطاقة والمياه، مضيفا أن الشركة تخطط لإتمام قرض بقيمة 1.1 مليار درهم (299.52 مليون دولار) بحلول 31 الجاري.

وتمتلك مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية - صندوق الثروة السيادي للإمارة - جزءا من شركة دبي للاستثمارات.

وقال بن كلبان، للصحافيين في دبي، إنه جرى تفويض بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي التجاري الإماراتيين لترتيب القرض، الذي سيستخدم لبناء مشروع سكني في حي مردف بدبي، والواقع بالقرب من مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاما برحلات الطيران الدولية في العالم.

وذكر أن الشركة لن تأخذ كامل قيمة القرض الذي من المحتمل أن تتلقاه على شرائح إذا حققت مبيعات المشروع على المخطط المستويات المتوقعة، والتي بدأت أمس الأول، موضحا أن هناك خططا لإدراج 30 في المئة من شركة إيميكول التي تتخذ من دبي مقرا - وهي مشروع مشترك بين دبي للاستثمار والاتحاد العقارية- في بورصة الإمارة العام المقبل.

ومن المتوقع أن تجمع الشركة 200 مليون دولار من عملية الإدراج التي قال كلبان إنها ستتم فقط إذا تحسنت ظروف السوق، مضيفا أن خطط الإدراج هذا العام ألغيت.

وتخطط "دبي للاستثمار" أيضا لبناء وتشغيل مجمعات تجارية في المملكة العربية السعودية والمغرب وأنجولا، ولفت بن كلبان إلى أنه من المتوقع أن يبدأ العمل في مشروع مشترك لبناء مجمع تجاري بقيمة 600 مليون درهم في العاصمة السعودية الرياض الشهر المقبل.

وأشار إلى أن هناك خططا لمشروع مماثل في العاصمة الأنجولية لواندا وفي طنجة المغربية، مبينا أن الشركة ستذهب إلى أنجولا بنفسها، في حين ستدرس مشروعا مشتركا في المغرب.

وستكون المشروعات الثلاثة مشابهة لمجمع تجاري على مساحة 23 كيلومترا مربعا تمتلكه الشركة وتديره في دبي.

back to top