الجهراء يقصي القادسية من كأس «الكويت» للسلة

نشر في 12-12-2016
آخر تحديث 12-12-2016 | 00:03
صراع تحت السلة (تصوير عبدالله الخلف)
صراع تحت السلة (تصوير عبدالله الخلف)
استطاع الجهراء هزيمة القادسية 82-63 في بطولة يوم الكويت الوطني، كما فاز النصر على الشباب 77-65.
أقصى فريق الجهراء نظيره القادسية، بعد أن هزمه 82-63 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لبطولة يوم الكويت الوطني، والتي أسفرت أيضا عن تغلب النصر على الشباب 77-65.

جاءت مباراة القادسية مع الجهراء قوية منذ البداية، تقدم بها "الأصفر" 6-0 في أول دقيقتين، لكن سرعان ما عاد الجهراء ليقلب الطاولة على منافسه، لينهي الجهراء الربع الأول لمصلحته 28-16.

واستطاع القادسية العودة للمباراة في الربع الثاني، بعدما قلص الفارق إلى 4 نقاط (33-37)، مستفيدا من حالة التسرع التي طغت على أداء لاعبي الجهراء في إنهاء الهجمات، إلا أن الجهراء عاد إلى التقدم، وأنهى الربع الثاني لمصلحته 41-35.

وتبادل الفريقان التسجيل في أول خمس دقائق من الربع الثالث، غير أن أبناء "القصر الأحمر" سرعان ما عادوا إلى توسيع الفارق، حيث تقدموا 53-40 عبر ثلاثيات تركي حمود ومتابعة عبدالعزيز ضاري وأحمد فالح، والتسجيل أسفل السلة، الأمر الذي أربك لاعبي القادسية، ليكثر احتجاجهم على قرارات الحكام، الذين احتسبوا أربعة أخطاء فنية (تكنكال فاول) على التوالي، ليخرج عبدالعزيز الحميدي وأحمد درويش بالأخطاء الخمسة الشخصية، لينتهي الربع الثالث (68-47).

وواصل الجهراء تقدمه في الربع الرابع، وسط استسلام لاعبي القادسية، حتى نهاية المباراة 82-63.

3 مباريات اليوم

تقام اليوم ثلاث مباريات بمنافسات الدور الثاني من البطولة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف الكويت مع الساحل، تليها مباشرة مباراة الصليبيخات مع النصر، ثم تليها مباراة الجهراء مع اليرموك، وتقام جميع المباريات على صالة نادي الجهراء.

تقرير لـ«المسابقات» بالسليم

علمت "الجريدة"، أن الحكم الأول للمباراة سالم الهزاع، تقدم بتقرير للجنة المسابقات حول لاعب الفريق الأول لكرة السلة في القادسية محمد السليم، بسبب محاولة الأخير التهجم عليه في مواقف السيارات، بعد انتهاء المباراة.

وستبحث "المسابقات" عقوبة اللاعب في أول اجتماع لها هذا الأسبوع.

back to top