يحلّ الأهلي عند السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضيفا على نظيره إنبي بملعب بتروسبورت ضمن الجولة الـ15 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأحمر هذه المواجهة متصدرا القمة برصيد 38 نقطة وهدفه الفوز وحصد النقاط الثلاث لقطع خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب المحلي.

Ad

الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري يُعطي أهمية كبيرة لهذه المواجهة كونها تأتي أمام خصم عنيد وقوي ويملك جهازا فنيا كبيرا ولاعبين أيضا أصحاب خبرات ومهارات، لذلك حذّر البدري لاعبي الفريق من التهاون أو التقصير، مؤكدا أن تراجع نتائج الفريق البترولي هذا الموسم لا يعني أن الأهلي سيخوض مباراة سهلة.

الفريقان التقيا من قبل في 32 مواجهة، بواقع 29 مرة في الدوري و3 مرات فقط في كأس مصر، فاز المارد الأحمر في 22 مواجهة مقابل 5 انتصارات للفريق البترولي وحسم التعادل نتيجة 5 لقاءات بين الناديين، وكانت آخر مباراة جمعتهما خلال أغسطس الماضي في الدور قبل النهائي لكأس مصر وانتهت بفوز الأهلي.

الأهلي يفقد في لقاء الليلة جهود مدافعه أحمد حجازي الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية في مباراة سموحة، وسيحل محمد نجيب بدلا منه في الدفاع الأحمر، كما يواصل عمرو السولية غيابه بسبب مزق في "الخلفية".

ينتظر أن يلعب الأهلي هذه المواجهة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وسعد سمير ومحمد نجيب وحسام عاشور وأحمد فتحي ومحمد هاني وعلي معلول وعبدالله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا ومروان محسن أو عمرو جمال.

في المقابل، يأمل إنبي صاحب المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة تحقيق مفاجأة بالفوز على الأهلي وإيقاف انتصاراته المحلية من أجل تصحيح الأوضاع مبكرا والابتعاد عن دائرة الهبوط، وقرر طارق العشري المدير الفني إجراء بعض التغييرات في تشكيلة الفريق خلال مواجهة الليلة لغياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابات المختلفة، واستقر العشري على الدفع بالثنائي عبدالله جمعة في مركز الظهير الأيمن وأحمد عبدالعزيز في مركز الظهير الأيسر، في حين يستعيد إنبي جهود صلاح سليمان بعد غيابه للإيقاف.