أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تنازله عن جميع الدعاوى القضائية المرفوعة بحق المغردين الذين قاموا بالإساءة اليه والافتراء عليه.

وقال الغانم على حسابه في «تويتر» إن تنازله عن القضايا يأتي كمبادرة حسن نية وبدء صفحة جديدة.

Ad

وأضاف: أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى الشعب الكويتي الوفي الذي منحنا ثقته الغالية، وحملنا مسؤولية تمثيله، ‏كما أتقدم بالشكر والعرفان الى أعضاء مجلس الأمة الذين حملونا مسؤولية رئاسة المجلس في هذه الظروف الدقيقة والاستثنائية، والشكر موصول لمن رأى إعفائي من مشقة تلك المهمة.

وزاد: «أشكر الأخوين الفاضلين اللذين خاضا معي منافسة الرئاسة، وهما الأخ الكبير النائب عبدالله الرومي، والأخ العزيز النائب شعيب المويزري، وفي هذا المقام أتمنى على الإخوة النواب، وأنا قبلهم، العمل بشكل جماعي وتفاعلي ومنظم قدر الإمكان، لإنجاز الأولويات الوطنية والملفات العالقة التي ينتظر الشعب الكويتي منا التصدي لها والتعاطي معها بروح المسؤولية والإيثار».

وقال رئيس المجلس: أجدد التأكيد على دعوتي، وهي دعوة صادقة نابعة من القلب، إلى طي صفحة الخلافات السياسية العابرة، والبدء بتعبئة برلمانية شاملة تستهدف شحذ الهمم باتجاه الإنجاز، وتحقيق النجاحات الوطنية.

وشدد على وقوفه على مسافة واحدة من الجميع، واضعا نصب عينه قبل إرضاء الناس، إرضاء رب الناس، ومؤكدا ‏حرصه على أمانة تطبيق الدستور واللائحة نصا وروحا، شكلا وجوهرا.

‏وقال الغانم: لا يفوتني أن أتقدم بالاعتذار لكل من اتصل بي وراسلني مهنئا ومؤازرا وداعيا لي بظهر الغيب، واعدا إياهم بالرد على من أستطيع في أقرب وقت. حفظ الله الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه، وسدد على درب التطور والازدهار والنماء خطاها.