ألبومات وحفلات رأس السنة.. عودة مصطفى قمر وتامر عاشور

نشر في 13-12-2016
آخر تحديث 13-12-2016 | 00:04
تستعد القاهرة لأعياد آخر السنة بسلسلة من الحفلات في الفنادق الكبرى يحييها فانون مصريون ولبنانيون، فضلا عن صدور مجموعة من الألبومات والأغنيات المنفردة.
مع اقتراب موسم أعياد آخر السنة يشهد سوق الألبومات انتعاشة تتزامن مع طرح ألبومات وكليبات. في هذا السياق، يعتزم كل من الفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنانة اللبنانية بسكال مشعلاني طرح ألبومه الجديد عن «شركة روتانا»، بينما يضع الفنان المصري الشاب تامر عاشور اللمسات النهائية على ألبومه الجديد «خيالي» الذي يعود من خلاله إلى السوق بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات.

أما الفنان محمد فؤاد فلم يستقر بعد على موعد طرح ألبومه الجديد «سلام»، وسيكتفي بطرح أغنيته المصورة «سهرة» التي ستعرض على الفضائيات، علماً بأنه يمهد لعودته بقوة بعد غياب طويل بألبوم ومسلسل تلفزيوني.

بعد تصريحه برغبته في إصداره في احتفالات رأس السنة، لم يطلق الفنان صابر الرباعي الحملة الدعائية لألبومه لغاية الآن ما يرجح تأجيله حتى إشعار آخر، فور الانتهاء من تسجيله بشكل كامل، فيما سيطرح الفنان مصطفى قمر ألبومه الجديد بالتزامن مع طرح فيلمه الجديد «فين قلبي» الذي يضم أغاني من الألبوم.

لا تعلم الفنانة مي سليم ما إذا كانت شركة {مزيكا» المنتجة لألبومها الجديد ستطرحه خلال احتفالات رأس السنة أو ستؤجله لموسم عيد الحب مع أنها انتهت منه قبل أشهر، وتنتظر الموعد النهائي من الشركة التي تؤكد أنها تبحث عن موعد مناسب. يشار إلى أن «مزيكا» أجلت ألبوم الفنانة آمال ماهر لعدم انتهائها من تسجيل أغانيه لغاية الآن.

حفلات العام الجديد

رامي صبري، دوللي شاهين، بوسي، أبرز الفنانين الذين سيحيون حفلات العام الجديد، إذ اتفق كل منهم على إحياء حفلات عدة في غضون أيام قليلة، فيما اتفقت الراقصتان دينا وصوفينار على إحياء أكثر من سبع حفلات في غضون أسبوع.

في سياق آخر، تشهد القاهرة انتعاشة في الحفلات المحدودة التي ستقام في المقاهي وبعض المطاعم الخاصة في الفنادق حيث سيشارك فيها محمد رشاد وأحمد جمال بالإضافة إلى رنا سماحة ومحمد شاهين، وتعتمدهذه الحفلات على خريجي برامج المواهب الذين يتقاضون أجورا أقل من غيرهم.

أما الفنان عمرو دياب فسيحيي حفلتين: الأولى في القاهرة في احتفالات الميلاد 25 ديسمبر بأحد فنادق القاهرة، والثانية ليلة رأس السنة في دبي وهي المدينة المفضلة للفنان المصري منذ سنوات باستثناء العام الماضي حيث أحيا حفلة في القاهرة.

اللافت أن الشركة المنظمة لحفلة عمرو دياب في القاهرة منعت المحجبات والأطفال من حضورها ما أثار حالة من الغضب لدى جمهوره، فتم التراجع عن قرار منع المحجبات بينما بقي قرار الشركة المنظمة منع الأطفال، بالإضافة إلى قرار عدم حجز أقل من ست دعوات. في هذا الإطار اتفق الجمهور عبر صفحة عمرو دياب على التنسيق في ما بينه للتغلب على مشكلات الحجز.

حفلات ضخمة

يحيي الفنان تامر حسني حفلة ضخمة في الصالة المغطاة بستاد القاهرة بعدما حصل منظمها وليد منصور على موافقة من الجهات الأمنية لإقامتها وستكون من أكبر الحفلات التي ستُنظم في احتفالات رأس السنة وستتاح تذاكر الحفلة قريباً للجمهور.

أيضاً يحيي الفنان حكيم حفلة في أحد الفنادق، وستقدم فرقة أجنبية عرضاً قبل صعوده على المسرح.

أما الفنان اللبناني وائل جسار فيحيي حفلتين ليلة رأس السنة في القاهرة كعادته كل عام وفي الفنادق نفسها التي اعتاد الحضور فيها، بينما ستشاركه في إحدى الحفلات الفنانة آمال ماهر ومطربان على الأقل بالإضافة إلى راقصة شهيرة.

تحيي المطربة اللبنانية مروى حفلة العام الجديد في أحد الفنادق الساحلية مع راقصة شرقية شابة علما بأنها تسعى للاتفاق على حفلة أخرى لكن لم تتفق مع أي من متعهدي الحفلات بعد.

أنغام في دار الأوبرا

مع أن الفنانة أنغام لم تعلن وجهتها الغنائية ليلة رأس السنة، إلا أنها ستحتفل بالعام الجديد في الثاني من يناير مع جمهورها في دار الأوبرا المصرية، بحفلة هي الأولى منذ سنوات خارج فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، فيما ستطرح أغنيتها المنفردة الخليجية مع «شركة روتانا».

الشركة المنظمة لحفلة عمرو دياب في القاهرة منعت المحجبات والأطفال من حضورها مما أثار حالة من الغضب لدى جمهوره
back to top