هل تنازل ليفربول عن معركة الدوري الممتاز؟!

نشر في 13-12-2016
آخر تحديث 13-12-2016 | 00:03
سيكون ليفربول الإنكليزي في وضع حرج جداً إذا لم يبرم بعض الصفقات في يناير من أجل استعادة توازن الفريق الذي عاد ليضيع النقاط في المراحل الماضية من الدوري الإنكليزي الممتاز.
يبدو ان ليفربول الانكليزي يعيش فترة صعبة مؤخرا بعد ان كان ابرز المرشحين للفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم.

كانت بداية فريق "الحمر" مميزة بقيادة المدرب الالماني يورغن كلوب، حيث قدم ليفربول مستويات رائعة في العديد من المباريات، وكان خط هجوم الفريق يقدم أداء مثاليا، فحتى الان يعتبر ليفربول هو الأفضل هجوميا بإحرازه 37 هدفا حتى المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة، كما انه اعتلى الصدارة لعدة مراحل، غير ان "الحمر" أضاع 7 نقاط في آخر 4 مباريات ليعطي مؤشرا جديدا على اخفاق غير متوقع للفريق صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة والمتعطش لاحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز الغائب عن خزائنه منذ اكثر من 20 عاما.

في المرحلة الحادية عشرة من "الممتاز"، فاز ليفربول على واتفورد بسداسية مقابل هدف، وقبلها فاز برباعية مقابل هدفين على كريستال بالاس، وخلال تلك الفترة كان ليفربول لعب 11 مباراة دون تلقي اي هزيمة، وكان يبدو فعلا ان هزيمة فريق المدرب يورغن كلوب ستكون صعبة للغاية على اي خصم في البطولة المحلية.

وفي المرحلة الرابعة عشرة دق ناقوس الخطر لفريق "الحمر" بعد ان تلقى هزيمة مباغتة من بورنموث بأربعة اهداف مقابل ثلاثة، على الرغم من انه كان متقدما بثلاثة أهداف مقابل هدف حتى الدقيقة الخامسة والسبعين، الا ان الفريق قام بالعديد من الاخطاء فيما يخص التغطية الدفاعية والحفاظ على الكرة، ليتكبد خسارة قاسية وغير متوقعة، وفي المرحلة الماضية (الخامسة عشرة)، فشل ليفربول في اعادة البسمة لجماهيره، حيث تعادل امام وستهام على ارضه بهدفين لكل فريق، ليبتعد ليفربول بفارق 6 نقاط عن المتصدر تشلسي الذي يبدو انه شق طريقه نحو المنافسة بقوة على اللقب بفوزه في المباريات التسع الاخيرة.

انتقادات جيمي كاراغر

ومن الواضح أن ليفربول يعاني ضعفاً في خط الدفاع، وكذلك حراسة المرمى، الأمر لذي اشار اليه جيمي كاراغر، نجم ليفربول السابق، والمحلل بشبكة قنوات "سكاي سبورتس"، والذي واصل بدوره الهجوم على لوريس كاريوس، حارس مرمى الريدز بعد التعادل أمام وستهام.

ودخل كاراغر وغاري نيفيل في حرب كلامية مع الحارس الإنكليزي، بعد أدائه السيئ أمام بورنموث في المباراة التي خسرها ليفربول بنتيجة 4-3 بعدما كان متقدمًا بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل حوالي ربع ساعة من انتهاء اللقاء.

وقال كاراغر، عبر قناة "سكاي": "لقد تعرض كاريوس لانتقادات الأسبوع الماضي ثم خرج ليرد على غاري نيفيل وعلي كذلك، نصيحتي له ستكون كالآتي: اصمت وقم بعملك فقط"، مضيفاً أن "القيام بعملك والرد على المنتقدين كان من شأنه أن يساعدك في إبعاد تسديدة ديميتري بايت (نجم وست هام)، أعتقد أن هذا ليس صعبا".

وتابع نجم الريدز السابق: "إنه يعاني مع الكرات التي تكون من هذا القبيل، فهدف باييت يشبه هدف بورنموث الأول، فالكرة لم تكن قوية، ولم تكن حتى مسددة في الزاوية".

ولم يدافع المدرب كلوب عن الحارس كاريوس بعد انتهاء مباراة وست هام، على عكس ما فعل الموسم الماضي عندما رد على انتقادات مماثلة وجهت إلى ألبرتو مورينو، حيث أظهر ولاءه للظهير الأيسر قبل أن يستبعده في بداية الموسم الحالي.

وربما سيكون على كلوب اتخاذ قرار حول إصراره على بقاء كاريوس في حراسة المرمى، وسط مطالب من جيمي كاراغر وفيل طومسون اللاعبين السابقين في ليفربول بعودة سيمون مينيوليه إلى المرمى.

وبدأ مينيوليه الموسم بقوة، لكن الحظ عانده ليخسر مكانه في التشكيلة الأساسية لصالح كاريوس.

من جانب آخر، يبدو ان ليفربول بحاجه إلى ابرام بعض الصفقات مع مدافعين من العيار الثقيل اذا ما أراد العودة للمنافسة على لقب الدوري الانكليزي، الا اذا كان يورغن كلوب قد تنازل فعليا عن معركة "الممتاز".

برافو: حارس مرمى مانشستر سيتي فشل في التعامل مع معظم فرص ليستر سيتي ، بعد ان اهتزت شباكه برباعية ، وكان الهدف الرابع من خطأ غريب للحارس التشيلي

برونو ألفيش: مدافع كالياري بدا عليه التقدم في السن ، حيث قدم مباراة سيئة للغاية امام نابولي الذي اكتسحه بخماسية تسبب الفيش في معظمها بسبب حركته البطيئة وسوء التمركز.

كليرك: مدافع اوساسونا كان ضعيفا في التغطية وأعطى اريحية كبيرة للاعبي برشلونة في الجهة اليمنى مما صعب الامور على فريقه وتكبد خسارة بثلاثية نظيفة.
back to top