«الجمارك» تبحث مع الحرس الوطني تبادل الخبرات

السيف: لن نتوانى في عرض تجربة تطويرها لتعظيم الفائدة

نشر في 13-12-2016
آخر تحديث 13-12-2016 | 00:00
 المدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف مكرماً منتسبي الحرس الوطني
المدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف مكرماً منتسبي الحرس الوطني
استقبلت الإدارة العامة للجمارك منتسبي الحرس الوطني الكويتي في إطار العلاقات الثنائية المتبادلة، وتبادل الخبرات بين المؤسستين، كما شهدت الفعالية التي نظمتها «الجمارك» بهذه المناسبة تكريما لضباط الحرس الوطني على دورهم البارز في تطوير العمليات الأمنية والعسكرية والإدارة المؤسسية، والكفاءة والجاهزية التامة للقيام بالمهام العالية الاحترافية.

وكان في مقدمة مستقبلي منتسبي الحرس الوطني المدير العام للإدارة العامة للجمارك، خالد السيف، الذي أعرب عن ترحيبه بهذه الزيارة التي تؤكد قوة العلاقات بين الجمارك والحرس الوطني، وكذلك عن سعادته بالمجهودات التي تقوم بها المؤسستين في سبيل تطوير آليات العمل.

وأضاف السيف في كلمته خلال الترحيب بالوفد، «أن الإدارة العامة للجمارك عملت خلال الفترة الماضية على تعزيز الأداء التشغيلي والمالي عبر إطلاق أنظمة للربط الآلي بين المؤسسات المختلفة وذات الصلة بطبيعة العمل، تنفيذا للتوجهات الأميرية ولمجلس الوزراء من أجل تعظيم إيرادات الجمارك ورفع مكانتها بين الجمارك الإقليمية والعالمية».

وقال إن الإدارة لا تألو جهداً في سبيل الاستعانة بالخبرات والاستفادة من التجارب التي مرت بها الدول الشقيقة في دول مجلس التعاون من أجل الاستفادة منها في تطوير آليات العمل، وصولا الى المعايير الدولية في إجراء عمليات الفحص والتفتيش بما يعود بالنفع على المتعاملين مع الجمارك من افراد ومؤسسات، وبما فيه حماية للوطن من أي خطر يأتي من الخارج على الصعيد الأمني».

دور حيوي

وعلى صعيد متصل، أشار السيف الى أن الجمارك تسعى دوما من أجل تكثيف الزيارات الميدانية لشركاء العمل والمؤسسات الرائدة ذات العلاقة بعمل الإدارة العامة للجمارك، حرصا منها على نقل تجربتها الرائدة في مجال الربط الآلي، وإيمانا بالدور الحيوي والمهم الذي تمثله في دعم الخطط التنموية للبلاد.

كما استقبل كل من رئيس جمارك الدوحة، ضابط الارتباط خالد الفيلكاوي، ورئيس التفتيش ضابط الارتباط خالد العتيبي، وفد الحرس الوطني، للتعريف بمهام الإدارة، معربين عن سعادتهما بالتعاون البناء بين الجهتين، والعلاقات الممتدة التي تربط المؤسستين.

وشهدت الزيارة أيضا جولة ميدانية لمنتسبي الحرس الوطني استقبلهم فيها مدير الجمارك الشمالية تركي العتيبي الذي قدم شرحا مفصلا لآلية العمل في المنافذ الجمركية التابعة للجمارك، فضلا عن إجراءات العمل الخاصة بتفتيش وفحص البضائع الجمركية.

وفي ختام الجولة، كرم السيف منتسبي الحرس الوطني، في فعالية شهدت تسليمهم دروعا تذكارية.

back to top