يد برقان أوقف قطار القرين وعزّز حظوظه في التأهل

نشر في 13-12-2016
آخر تحديث 13-12-2016 | 00:04
جانب من مباراة القرين وبرقان (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة القرين وبرقان (تصوير جورج رجي)
فاز برقان على نظيره القرين 24 - 20 أمس في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، ويلتقي اليوم النصر مع الفحيحيل وكاظمة مع الجهراء.
أوقف برقان قطار انتصارات القرين وعزز حظوظه في التأهل لدوري الكبار بعد فوزه عليه 24 - 20 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان القرين أنهى الشوط الأول لمصلحته 10 - 9 وبذلك ارتقى برقان للمركز الرابع بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة، بينما ظل القرين على رصيده 16 نقطة في المركز الثالث.

وقدم برقان أداء جيداً واستفاد من المساحات الموجودة بين مدافعي القرين الذي ارتكز على دفاع 1 - 5 مما مكن مهاجميه من الاختراق والتسجيل، ليتقدم برقان 6 - 4 في الدقيقة 18، لكن النقص العددي وتسرع لاعبي برقان في انهاء الهجمات مكن القرين من إدراك التعادل والتقدم في نهاية الشوط الاول 10 - 9 مدعوما بتصويبات البحريني حسن مدن الذي دفع به في الدقائق الاخيرة من الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني استعاد برقان زمام الأمور بعد استغلال سالم انس مدرب الفريق المساحات بين المدافعين ليحكم قبضته على مجريات اللعب وينهي اللقاء لمصلحته.

وأدار المباراة الحكمان جاسم سويلم وهاني أبل.

النصر والفحيحيل

وتقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء النصر مع الفحيحيل، تليها في السادسة والنصف مساء الجهراء مع كاظمة.

في المباراة الأولى، يسعى "العنابي"، صاحب المركز التاسع (8 نقاط) لنفض غبار الهزيمة عنه في آخر مباراتين على يد السالمية والكويت، والتمسك بأمل حجز بطاقة التأهل للممتاز، عبر بوابة الفحيحيل الثامن بنفس الرصيد، والطامع في تعويض خسارته الأخيرة على يد كاظمة، والحفاظ على بصيص الأمل في التأهل للممتاز، رغم صعوبة مهمته في مباراة من المتوقع أن تشهد إثارة كبيرة، لتقارب مستوى الفريقين.

وسيحاول مدرب النصر، مناور دهش، إعادة الاتزان مرة أخرى للاعبيه، أملا في تحقيق الفوز واقتناص النقطتين، مرتكزا على خبرة لاعبيه، وخاصة فالح الزعبي وحارس مرماه جابر العازمي، فيما يأمل مدرب الفحيحيل يوسف غلوم، تقديم عرض جيد، وتحقيق نتيجة إيجابية تقربه، ولو خطوة، من صراع المقدمة.

وسيفقد "الأحمر" جهود نجمه فهد ربيع للإيقاف، لكن سيعوض غيابه خالد مناحي وصقر الفهد والحارس ناصر الهاجري.

كاظمة والجهراء

وفي المباراة الثانية، يطمح كاظمة، السادس (12 نقطة)، للمحافظة على درب الانتصارات والاقتراب أكثر من حجز مقعده بين الخمسة الكبار، من خلال تحقيق الفوز على نظيره الجهراء العاشر (7 نقاط) والساعي لمواصلة مغامرته في البطولة وتحسين موقعه.

back to top