الزمالك يواجه بتروجيت بحثاً عن استعادة الثقة والمنافسة

نشر في 13-12-2016
آخر تحديث 13-12-2016 | 00:04
جانب من آخر مباراة للزمالك وبتروجيت
جانب من آخر مباراة للزمالك وبتروجيت
يدخل الزمالك اليوم مباراته في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم مع بتروجيت في ظروف غير مستقرة بعد السقوط في فخ التعادل السلبي في المرحلة الماضية امام اسوان.
يستضيف في الثامنة والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، فريق الزمالك نظيره بتروجيت بملعب بتروسبورت، ضمن الأسبوع الـ 15 لمسابقة الدوري المصري، ويحتل الزمالك المركز السابع بالترتيب العام للدوري، برصيد 22 نقطة وله 4 مباريات مؤجلة، فيما يأتي بتروجيت في المركز الخامس في الدوري برصيد 24 نقطة وخاض كل مبارياته.

ووجه الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة محمد حلمي، تحذيرا للاعبين بضرورة غلق المساحات أمام بتروجيت، لامتلاك الأخير لاعبين مميزين يأتي على رأسهم محمد رمضان، صانع الألعاب، الذي يعد أبرز لاعبي الدوري في الوقت الحالي، لما يمتلكه من مهارات فنية كبيرة.

وطالب حلمي مهاجمي الزمالك بالعمل على فتح مساحات في دفاعات الفريق البترولي، وخاصة أنه يتوقع غلق المساحات خلال المباراة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ما يزيد من صعوبة المباراة، لا سيما أن الزمالك يسعى إلى حصد النقاط الثلاث، بعد السقوط في فخ التعادل خلال آخر مبارياته بالدوري أمام أسوان، ما عطل زحف "الأبيض" نحو صدارة الدوري ومزاحمة غريمه التقليدي النادي الأهلي.

وينوي جهاز الزمالك إجراء تعديلات بالتشكيل، حيث سيعود معروف يوسف للتشكيل الأساسي في وسط الملعب، ويلعب بجواره طارق حامد وإبراهيم صلاح الذي سيشارك بدلا من محمود دونجا، وكذلك سيقود الزامبي إيمانويل مايوكا الهجوم والنيجيري ستانلي يلعب بجوار شيكابالا وتولي أسامة إبراهيم قيادة الجبهة اليمنى، بدلا من حسني فتحي، وهي الأمور التي سيحسمها الجهاز الفني خلال المحاضرة الأخيرة للمباراة بالمعسكر المغلق.

ويضم التشكيل الأقرب للزمالك في مواجهة بتروجيت: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي وأسامة إبراهيم في الدفاع، ومعروف يوسف وطارق حامد وإبراهيم صلاح في وسط الملعب، وشيكابالا وستانلي ومايوكا في الهجوم.

على الجانب الآخر، يبحث فريق بتروجيت عن تحقيق الفوز على الزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى، بعد سلسلة من النتائج السلبية خلال آخر 4 مواجهات بالتعادل في مباراتين وخسارة مباراتين كان آخرها أمام المصري البورسعيدي في الأسبوع الماضي.

وتعد عودة الإثيوبي شميلس بيكلي، مهاجم بتروجيت، من الإصابة التي تسببت في غيابه بالمباريات الماضية، أحد مكاسب الفريق البترولي قبل مواجهة "المارد الأبيض"، فيما يستمر غياب محمد رجب مهاجم الفريق، لعدم اكتمال شفائه، وهشام فتح الله، بعد إجرائه عملية جراحية في الجمجمة.

وتقام اليوم أيضا ثلاث مباريات ضمن الجولة ذاتها، حيث يلاقي سموحة نظيره الإنتاج الحربي، فيما يلاقي المصري فريق الاتحاد السكندري، ويحل طلائع الجيش ضيفا على مصر المقاصة.

back to top