تأهل فريق القادسية لكرة القدم إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس سمو ولي العهد، بعد الفوز على اليرموك بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة، التي شهدت فوز الكويت على النصر بهدف من دون رد، وبنفس النتيجة فاز العربي على التضامن، فيما حقق السالمية فوزا عريضا على الشباب بـ4 أهداف من دون رد، وفاز الجهراء على الصليبيخات بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبهذه النتائج يكون الأصفر أول المتأهلين عن المجموعة الأولى الى المربع الذهبي، فيما تبقى البطاقة الثانية في المجموعة بين اليرموك والجهراء، وكلاهما يملك رصيدا 10 نقاط، وأيضا خيطان الذي غاب عن الجولة الحالية برصيد 7 نقاط.

Ad

وفي المجموعة الثانية، وضع الكويت قدما في المربع الذهبي، بعد أن رفع رصيده الى 16 نقطة، لكن فوز العربي رفع رصيده الى 15 نقطة، ليلاحق الكويت على بطاقتي التأهل، الى جانب السالمية الذي رفع رصيده الى 13 نقطة، لينتظروا جميعا الجولة الأخيرة لحسم التأهل رسميا.

القادسية حقق الأهم

على استاد مبارك العيار بالجهراء، لم يجد القادسية صعوبة في تجاوز اليرموك بهدفين من دون رد، عن طريق فيصل عجب في الدقيقة السادسة، وأحمد الرياحي (55).

واستطاع فيصل عجب مبكرا ترجمة عرضية ضاري سعيد، ليحولها في شباك علي العيسى، مستغلا التمركز الخاطئ للاعبي اليرموك.

وساهم هدف عجب في تغيير حسابات المدرب هاني الصقر ونظرته للمباراة، في ظل رغبته التحول من الدفاع الذي اعتمد عليه في الدقائق الأولى إلى الهجوم، لتعويض تأخره، إلا أن القادسية أحبط محاولات أبناء مشرف الهجومية، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل القادسية سيطرته على المباراة، ليضيف أحمد الرياحي الهدف الثاني، بعد متابعة لتسديدة فيصل عجب، بعدها استسلم اليرموك لنتيجة المباراة، التي انتهت على حالها بهدفين من دون رد.

الجهراء منافس

وفي المباراة الثانية في المجموعة الأولى، تمكن الجهراء من رد الدين للصليبيخات، ونجح في الفوز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده الى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد الصليبيخات عند نقطتين.

واستطاع أبناء القصر الأحمر ترجمة تفوقهم بهدفين في الشوط الأول لأحمد مطر، وأحمد حسن، وفي الشوط الثاني زاد الجهراء غلته من الأهداف بهدف ثالث للمحترف البوسني بريشا، وهدف رابع لمحمد سعد.

فوز صعب

وفي المجموعة الثانية حقق العربي فوزا صعبا على نظيره التضامن بهدف نظيف سجله محمد فريح.

وجاءت بداية الشرط سريعة جدا من قبل لاعبي الأخضر، الذين سيطروا على منطقة المناورات، وهددوا مرمى التضامن مبكرا، وسجل مهاجمه أحمد يونس هدفا ألغى بداعي التسلل (١٤).

ولم ينتظر العرباوية كثيرا لافتتاح التسجيل، فبعد تبادل ثلاثي للكرة بين محمد فريح والتونسي أمين الشرميطي وخلف أحمد خلف أنهاه الأول بتسديدة قوية على يمين الحارس وليد الرشيدي (٢٢).

وأضاع الأخضر أكثر من فرصة سانحة للتسجيل ومضاعفة النتيجة، وسط غياب لاعبي التضامن عن أجواء المباراة، خصوصا في الثلث الهجومي.

الكويت يقترب

وفي المجموعة نفسها حافظ الكويت على صدارة الترتيب بعد فوزه على النصر بهدف نظيف سجله العاجي جمعة سعيد في المباراة التي جمعت بينهما على استاد صباح السالم بالنادي العربي.

ونجح الكويت في تسجيل هدف المباراة بالشوط الثاني، بعد كرة عرضية من فهد العنزي حولها جمعة سعيد رأسية على يمين الحارس أحمد عادي (٤٨).

كما تمكن السالمية من الفوز على الشباب بـ4 أهداف من دون رد، عن طريق نايف زويد (هدفان)، وفهد الرشيدي، وعمر المسبحي.