وفريق دولي يشيد بالخدمات الصحية للمرأة

القطان: الاجتماع استعرض أبرز إنجازات الكويت في القطاع الصحي

نشر في 13-12-2016
آخر تحديث 13-12-2016 | 00:00
 وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
أشاد فريق دولي معني بقضايا التمييز ضد المرأة بعدم تباين مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة بين الرجال والنساء لدى المواطنين والمقيمين في الكويت.

صرحت بذلك وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة

د. ماجدة القطان عقب استقبالها أمس الفريق المعني بقضايا التمييز ضد المرأة في القانون والممارسة، بحضور نائب مساعد وزير الخارجية المستشار طلال المطيري.

وأضافت القطان أن الفريق اثنى على تنوع وجودة ومدى تغطية الخدمات الصحية المقدمة للنساء لكل المراحل العمرية، من البلوغ حتى الشيخوخة، مثل عيادات الصحة الإنجابية وبرامج المسوحات الصحية والخدمات الصحية الوقائية التي تعزز صحة المرأة في المجتمع.

وبينت انه تم خلال الاجتماع استعراض أبرز إنجازات الكويت في مجالات صحة المرأة وتمكينها في القطاع الصحي، مثل القوانين والتشريعات الداعمة لتمكين المرأة، إضافة الى الخدمات المقدمة في مجال صحة المرأة.

وأوضحت أن الفريق الزائر اطلع على عدد من المرافق الصحية بوزارة الصحة، مثل مركز سلوى الصحي ومستشفى الجهراء، حيث أشاد الفريق بالجهود المبذولة من العاملين في القطاع الصحي للارتقاء بصحة المرأة وتمكينها، تماشيا مع توصيات المنظمات العالمية المعنية بهذا الامر، مثل منظمة الصحة العالمية ومنظمة حقوق الانسان ومنظمات الامم المتحدة الاخرى ذات الصلة، وتحقيق وتعزيز مفاهيم العدالة الاجتماعية والمساواة بالمجتمع بين كل الفئات، مثل الأطفال والبالغين والنساء وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى المساواة الكاملة بين المواطنين والمقيمين من كل الجنسيات، ومنها الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية التي أشار اليها الفريق.

back to top