يلتقي في السادسة من مساء اليوم فريق الكويت مع نظيره كاظمة على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة "يوم الكويت الرياضي" لكرة السلة، فيما يواجه الجهراء نظيره النصر في النصف الآخر عند الثامنة مساء على الصالة ذاتها.

وكانت فرق الكويت والجهراء والنصر تأهلت إلى هذا الدور، بعد فوز الأول على الساحل 91-41، والثاني على اليرموك 94-75، والثالث على الصليبيخات 60-56، أمس الأول، في الدور الثالث من البطولة، فيما أعفت القرعة كاظمة من خوض الدور الثالث، بعد أن كان تخطى العربي في انطلاق البطولة.

Ad

وتعد مباراة اليوم بين "الأبيض" و"البرتقالي" إعادة لنصف نهائي بطولة الكأس الموسم الماضي، التي حسمها كاظمة لمصلحته، في طريقه لإحراز اللقب على حساب القادسية.

ويبدو كاظمة حاليا، رغم أن الموسم لم ينطلق بعد، في أفضل حالاته، بعد أن عزز صفوفه بالتعاقد مع نجم القادسية السابق عبدالله الصراف، وزميله في "الأصفر" عبدالله المطيري ولاعب الشباب محمد الملا، إلى جانب وجود مجموعة مميزة من اللاعبين، بقيادة المدرب الصربي توني فونيتش، الذي يعول في لقاء اليوم على أحمد البلوشي، محمد أشكناني، فارس الفضلي، عبدالعزيز ريحان وعبدالله توفيق.

في المقابل، لا ينقص "الأبيض" شيء لتقديم مباراة كبيرة والتأهل للدور النهائي، في ظل وجود عدد كبير من العناصر القادرة على هزيمة أقوى الفرق، ولم يجد "الأبيض" أي صعوبة في تخطي الساحل، بعد أن خاض المباراة، وكأنه في حصة تدريبية.

أنهى "الأبيض" الربع الأول بفارق 15 نقطة (26-11)، بفضل تميز عبدالله الشمري وحمد عدنان تحت السلة، إلى جانب مساندة فهاد السبيعي وعبدالرحمن الجمعة وحسين الخباز.

واستمر تألق لاعبي "الأبيض" في بقية المباراة، فأنهى الربع الثاني 44-20 والثالث 69-26، قبل أن يحسم اللقاء بفارق وصل إلى 50 نقطة (91-41).

واستغل مدرب الكويت الصربي بانيا الحالة المتواضعة التي كان عليها خصمه، وأشرك أغلب لاعبيه لمنحهم فرصة خوض اللقاء.

وفي المباراة الثانية، ستكون المنافسة على أشدها بين الجهراء وخصمه النصر، نظرا لتقارب مستوى الطرفين مع أفضلية نسبية للأول، خصوصا بعد عودة نجمه عبدالعزيز ضاري، الذي يشكل ثقلا كبيرا لفريقه، ويمنحه الأفضلية بمساندة زملائه نايف الصندلي وأحمد فالح وتركي حمود.

وكان الجهراء أطاح القادسية من المنافسة، بعد أن تغلب عليه بفارق كبير وصل إلى 19 نقطة، قبل أن يتفوق على اليرموك دون صعوبة أيضا 94-75 أمس الأول.

في المقابل، وجد النصر، الذي تفوق على الشباب في الدور الأول، صعوبة كبيرة في التأهل إلى نصف النهائي، بعد أن أحرجه الصليبيخات في اللقاء أمس الأول، بعد أن فاز 60-56.