خاص

شكوى إفصاح ضد «الوطنية الدولية القابضة»

نشر في 14-12-2016
آخر تحديث 14-12-2016 | 00:05
No Image Caption
كشفت مصادر مسؤولة لـ"الجريدة" أن مساهما في الشركة الوطنية الدولية القابضة تقدم رسميا إلى هيئة أسواق المال بشكوى إفصاح ضد مجلس إدارة الشركة، وسدد 100 دينار قيمة رسوم الشكوى.

وقالت المصادر إن الشكوى الموجهة إلى رئيس مجلس مفوضي الهيئة د. نايف الحجرف تضمنت ارتكاب الشركة مخالفات جسيمة بشأن بيع أصول واستثمارات غير مدرجة بقيمة 16.7 مليون دينار، حيث تأخرت في الإفصاح عن تلك المعلومات التي اتضح انها تمت في 18 أبريل 2016، في حين ان الإفصاح تم في البورصة في 22 يونيو الماضي.

وذكرت أن الشكوى تضمنت أيضا أن الشركة تنازلت عمليا عن الأصول البالغة قيمتها 16.7 مليون دينار، مقابل تملك أسهم محجوز عليها، ولم يتم ذكر الأثر المالي لهذه العملية، ما يعد تضليلا للجهات الرقابية والمساهمين.

وأخفى الرئيس التنفيذي، الذي وقع الإفصاح المرسل إلى البورصة، ان الشركة الأهلية للكيماويات محل إحدى الصفقات محجوز عليها بنسبة 97.7 في المئة.

ووقعت الشركة عقد كفالة بمبلغ يقارب 4 ملايين دينار، أي ما يوازي 20 في المئة من رأسمال الشركة دون الإفصاح عن تلك الكفالة في البورصة، علما أنه تم توقيعها في 8 سبتمبر الماضي أي منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وتقوم هيئة أسواق المال بدراسة الشكوى ومراجعة البيانات المالية والنتائج والإفصاحات، ومن ثم طلب إيضاحات ومعلومات لاتخاذ قرار بشأنها.

back to top